وزير الطاقة يعلن قرب إرسال سفينة التنقيب الأولى إلى البحر المتوسط

تم النشر: 18/01/2018 - الساعة: 12:44 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت تركيا إرسال أول سفينة حفر تركية إلى البحر المتوسط للحفر والتنقيب عن البترول والغاز في المنطقة جاء ذلك الإعلان على لسان  وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي برات البيرق الاثنين الماضي خلال مراسم افتتاح محطة "كازان سودا" لإنتاج الكهرباء في أنقرة.

وبين الوزير أن العام الماضي شهد نجاحاً كبيراً في مجال التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي ،منوهاً أن هناك العديد من المناقصات التي تم طرحها في مجال الطاقة المتجددة في تركيا ،لافتاً أن هذه الخطوات تهدف إلى  فتح صفحة جديدة في مسيرة البحث والاستكشاف في البلاد.

وأشار الوزير خلال حديثه أن السفينة ستنفذ أول عملية حفر حقيقية مبيناً أن أولى أنشطة التنقيب بدأت باستخدام سفينتي مسح زلزالي.

وقال : تم صنع سفينة التنقيب التركية الأولى في كوريا الجنوبية في عام 2011، ويبلغ طولها 229 متراً، وهي قادرة على الحفر لعمق أقصى يصل إلى 40.000 قدم.

وأكد الوزير أن الجهود التركية متواصلة حيث ستستمر مناقصات مؤسسة مجال الطاقة المتجددة في تركيا "ييكا" خلال العام الجاري ،موضحاً أن هناك مساعي جادة لجعل تركيا مركزاً لتكنولوجيا الرياح والطاقة الشمسية.


إقرأ المزيد| تركيا تستقبل أول سفينة للتنقيب أواخر ديسمبر الجاري 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com