متحف طروادة الجديد في تركيا يفتح أبوابه لسياح ومشاهير العالم

متحف طروادة الجديد في تركيا يفتح أبوابه لسياح ومشاهير العالم

نيو ترك بوست -

قررت الحكومة التركية أن يكون عام 2018 "عام طروادة" ويأتي هذا القرار تكريماً للذكرى العشرين لاعتراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" بالمدينة القديمة في جناق قلعة كموقع للتراث العالمي.

وأعلنت الحكومة أن متحف "طروادة" الجديد في ولاية "جناق قلعة" غرب تركيا الذي تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع سيجذب ما يقارب مليون سائح وذلك خلال عامه الافتتاحي الأول .

ومن المقرر أن يجذب المتحف الذي بلغت تكلفته 50 مليون ليرة (13.2 مليون دولار) أيضاً العديد من مشاهير العالم الذين دعتهم الحكومة التركية .

وقالت الحكومة أنه سيتم عرض الاكتشافات الأثرية للمدينة القديمة، فضلاً عن 24 قطعة ذهبية تعرف باسم "كنوز تروي" التي أعيدت إلى تركيا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد 125 عام.

وسيشمل المعرض على عروض وفعاليات متعددة اهتمت الوزارة بالتخطيط لها بمناسبة عام طروادة ، ومن الخطط التي أعلنت عنها وزارة السياحة والثقافة التركية ألعاب "طروادة الدولية" التي ستمثل عامل جذب للرياضيين من جميع انحاء العالم .


إقرأ المزيد| "متحف إسطنبول للألعاب" يعيد لزواره ذكريات الطفولة 


جدير ذكره أن الوزارة أرسلت دعوة خاصة إلى ممثلي هوليوود منهم "براد بيت"، و"ديان كروغر"، و"إريك بانا"، و"أورلاندو بلوم" لزيارة المتحف ويعتبر هؤلاء الممثلين هم الذين لعبوا دور البطولة في فيلم تروي (طروادة) عام 2004.

من جهته قال نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية التركي "بولنت توران" أن المتحف يمزج بين العمارة الحديثة والهندسة المعمارية القديمة فى آن واحد، كما أن التصاميم الموجودة على السطح الخارجي للمتحف ستعكس العظمة المعمارية للعصور القديمة الكلاسيكية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com