انطلاق "عام السياحة في تركيا" في بكين

انطلاق "عام السياحة في تركيا" في بكين

انطلقت احتفالات "عام السياحة في تركيا"، اليوم الخميس، في العاصمة الصينية بكين، والبداية كانت من "المطبخ التركي".

وافتتحت الاحتفالات بفعالية "أسبوع المطبخ التركي"، في فندق"وانغ فوجنغ"، بحضور السفير التركي لدى بكين، أمين أونن، وموظفو السفارة وعدد من المدعوين.

وقال أونن في كلمة له خلال الحفل، إن العلاقات التركية الصينية تمتد إلى أمد بعيد، موضحاً أن طريق الحرير سيعزز تلك العلاقات.

وأوضح موقع تركيا ومكانتها السياحية، قائلاً: "تركيا تطل على بحار مهمة، مثل البحر المتوسط والبحر الأسود وبحر إيجة، ولديها الكثير من الأماكن التاريخية والمعابد الأثرية.. والمناطق السياحية لدينا تقدم خدمات جيدة بأسعار مناسبة، ولدينا مطبخ غني بالمأكولات، وسنكون سعداء باستضافة السائحين الصينيين".

وأضاف بأن بلاده تحتل المرتبة السادسة عالميا بين الدول الأكثر استقبالا للسائحين الأجانب، معرباً عن توقعاته بوصول عدد السائحين الوافدين إلى تركيا، خلال 2018، إلى نحو 40 مليون سائح، وتابع "نستطيع أن نقدّم أفضل الخدمات للسائحين الصينيين، وندعوهم إلى قضاء عطلتهم في بلادنا، ففي العام الماضي توجّه نحو 120 مليون سائح صيني إلى دول مختلفة لقضاء عطلتهم".

وأشار السفير التركي إلى إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الصيني شي جين بينغ، عام 2018، عام السياحة التركية في الصين، وسيشهد فعاليات متنوعة تنظم في المدن الصينية، بهدف التعريف بالأماكن السياحية في تركيا.


اقرأ أيضا| تكريم طلاب أتراك في جامعة بكين الصينية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com