مستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكد ضرورة وقف دعم تنظيم "ب ي د"

مستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكد ضرورة وقف دعم تنظيم "ب ي د"

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال، هربرت ماكماستر، مساء الجمعة، على ضرورة وقف دعم تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" الإرهابي بالأسلحة، والأخذ بعين الاعتبار مخاوف تركيا الأمنية.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها ماكماستر مع متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، تناولا فيها عملية "غصن الزيتون" العسكرية، وعملية الانتقال السياسي في سوريا ومكافحة الإرهاب.

وبحسب مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، فقد شدد الطرفان على ضرورة عدم تزويد الولايات المتحدة الأمريكية تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" بالأسلحة، والأخذ بعين الاعتبار التهديدات الأمنية لتركيا، والسبل المشروعة لمجابهتها والقضاء عليها.

ودعا الجانبان إلى التنسيق الوثيق بين أنقرة وواشنطن، للحيلولة دون سوء الفهم بين الحليفين في الناتو، وأكدا على ضرورة تحسين العلاقات بينهما وفق مبدأ المصلحة والاحترام المتبادل.

وتواصل قوات الجيش التركي، منذ أسبوع، عملية "غصن الزيتون" العسكرية، مستهدفةً إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين شمالي سوريا، ومؤكدةً حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وتسعى تركيا من وراء هذه العملية إلى إرساء الأمن والاستقرار على حدودها وفي المنطقة، وذلك في إطار حقوقها النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس، المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية.


اقرأ أيضاً| تركيا تدعو واشنطن وقف دعمها لتنظيم "ي ب ك" الإرهابي 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com