رئاسة الشؤون الدينية التركية تنظم اجتماعاً دولياً بشأن القدس الاثنين

تم النشر: 27/01/2018 - الساعة: 17:42 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية في مدينة إسطنبول أنها قررت تنظيم اجتماع دولي بشأن القدس في يومي 29 و30 يناير / كانون الثاني الجاري.

ويهدف الاجتماع إلى الدفاع عن قضية القدس بالإضافة إلى تأكيد أهميتها في العقيدة الإسلامية وذلك بحسب بيان رئاسة الشؤون الدينية، وسيشرف رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، على ندوة تعقد على هامش الاجتماع الاثنين بعنوان القدس المسلمة: الهوية الإسلامية للقدس.

ومن المقرر أيضاً أن تشارك 20 دولة في الاجتماع الذي سيعقد في صالة المؤتمرات التابعة لدائرة الأرشيف العثماني بمنطقة "كاغيت هانة" في إسطنبول بحسب البيان.

وأشار البيان أن ما يقارب من 70 باحثاً وعالماً إسلامياً سيشاركون في الاجتماع من دول مختلفة كالأردن وفرنسا وأوروبا وآسيا وأفريقيا والعرق وغيرهم.


إقرأ المزيد| ولاية تكيرداغ التركية تحتضن مؤتمر بعنوان عناق القدس 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com