تصويت مرتقب للكنيست الإسرائيلي على ضم الضفة الغربية

تصويت مرتقب للكنيست الإسرائيلي على ضم الضفة الغربية

نيو ترك بوست -

يعتزم حزب الليكود الإسرائيلي طرح مشروع قانون يقضي بـ"ضم الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل" على الكنيست، بعد أسابيع من موافقة اللجنة المركزية للحزب على ضم الضفة للسيطرة الإسرائيلية.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، بأن العضو في الكنيست عن حزب الليكود اليمني، يؤاف كيش، سيقدم مشروع القانون، وحتى يصبح القانون الذي من المتوقع طرحه خلال الأيام القليلة القادمة نافذاً، يجب المصادقة عليه بالقراءة التمهيدية و3 قراءات أخرى.

وأكدت الصحيفة، سعي أحزب إسرائيلية لحشد الدعم للموافقة على المشروع، وستعقد مؤتمرا قريبا تحت عنوان "نصنع التاريخ سويا- نتوحد من أجل السيادة" بهدف الضغط على أعضاء الكنيست للموافقة على مشروع القانون.

يُشار إلى أن اللجنة المركزية لحزب الليكود صادقت قبل شهر على مشروع قانون يؤيد تطبيق السيادة على كافة المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس المحتلة.

ومن الملاحظ تصاعد وتيرة التحركات الإسرائيلية في الكنيست ضد الفلسطينيين، منذ إعلان الولايات المتحدة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي، وبالتزامن مع تصاعد وتيرة الخلافات بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً| حزب الليكود الإسرائيلي يقر مشروع قانون لضم مستوطنات الضفة والقدس 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com