الجيش التركي و"السوري الحر " يعلنان سيطرتهما على"جبل برصايا"

تم النشر: 28/01/2018 - الساعة: 16:47 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن الجيش التركي والجيش السوري الحر اليوم الأحد سيطرتهما على جبل برصايا الاستراتيجي شرق مدينة عفرين وتكمن أهميته بأنه يطل على مدينتي أعزاز السورية وكليس التركية في الجنوب.

جدير ذكره أن هذا الإعلان جاء بعد معارك عنيفة دارت بين الجيشين وتنظيم ب ي د الإرهابي في إطار عملية غصن الزيتون.

وانطلق الجيشان منذ ساعات الصباح الباكر بعملية عسكرية برية على الجبل بعد أن كثف الجيشان من ضرباتها على الجبل مما مكنهم من السيطرة عليه.

يشار إلى أن القوات التركية والسوري الحر تمكنوا من اخضاع 18 نقطة خاضعة للتنظيم الإرهابي وهي 14 قرية ومزرعة و3 تلال، وتأتي هذه الخطوة قبل تحرير برصايا منذ بدء انطلاق العملية.

 وفي وقت سابق في 20 يناير / كانون الثاني الجاري أطلق الجيش التركي عملية غصن الزيتون التي استهدفت تطهرين مدينة عفرين السورية من التنظيمات الإرهابية ولإرساء الأمن والاستقرار على الحدود التركية ولا زالت تتواصل حتى اليوم التاسع على التوالي متخذة كافة التدابير اللازمة لحماية المدنيين.


إقرأ المزيد| أردوغان: الجيش التركي والجيش السوري الحر قريباً في جبل بورصايا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com