"ب ي د" الإرهابي يذيع صوراً كاذبة لتشويه عملية "غصن الزيتون"

تم النشر: 28/01/2018 - الساعة: 19:04 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نشر تنظيم " ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي أخبار كاذبة بهدف تغيير وجهة الرأي العام وعكس الصورة الحقيقية لعملية "غصن الزيتون" التي بدأ فيها الجيش التركي في مدينة عفرين السورية.

فيما التقط عناصر التنظيم الإرهابي صوراً ادعوا أنها من مدينة عفرين ليتحقق منها أنها التقطت في اليمن وأوكرانيا وليبيا لأحداث مختلفة عن مدينة عفرين.

وبينت الصورة أن الطفل المصور في عفرين هو في الأصل طفل يمني يغلق أذنيه تحسباً من الغارة الجوية وتداولتها وسائل الإعلام في عام 2015.


اقرأ المزيد| بوزداغ يحذر المواطنين من الأخبار المشبوهة لتشويه "غصن الزيتون"


فيما ادعت عناصر التنظيم الإرهابي أنها اسقطت طائرة عسكرية جوية تركية عبر كتابة الخبر تحت صورة تعود لحطام طائرة ماليزية سقطت في دولة أوكرانيا 2014.

ونشرت صور أخرى تبين فيما بعد أنها التقطت في ليبيا لزعماء التنظيمات في عام 2011.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
23524 مشاهدة
الموضوع السابق
ريزه سحر الريف التركي

ريزه سحر الريف التركي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com