كافة الذخائر المستخدمة في "غصن الزيتون" محلية الصنع

كافة الذخائر المستخدمة في "غصن الزيتون" محلية الصنع

نيو ترك بوست -

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن كافة الذخائر المستخدمة في عملية "غصن الزيتون" من إنتاج محلي، مؤكداً مواصلة بلاده في تطوير أسلحتها المحلية.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "ننتج محليا كامل الذخائر التي يستخدمها جيشنا في عملية عفرين. مخازننا مليئة بالذخائر التي تكفي لتطهير المنطقة كلها من الإرهاب وليس عفرين فقط، ونحن مستمرون في الإنتاج".

وأكد بأن مدافع "العاصفة" وقذائفها، وراجمات الصواريخ "ÇNRA" وذخائرها فضلا عن قذائف "HGK" الذكية والموجهة التي تستخدمها طائرات "إف 16" جميعها محلية الصنع.

وباتت تركيا تنتج محلياً ما يقارب 70% من الأسلحة والذخائر اللازمة لقواتها المسلحة، بعد أن كانت تلك النسبة 18% قبل 15 عاماً.

وفي 20 يناير/كانون الثاني، أطلقت قوات الجيش التركي عملية "غصن الزيتون" العسكرية، ضد إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين شمالي سوريا، وقد أكدت حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وتسعى تركيا من وراء هذه العملية إلى إرساء الأمن والاستقرار على حدودها وفي المنطقة، وذلك في إطار حقوقها النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس، المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية.


اقرأ أيضاً| تركيا تنوي صناعة جيل جديد من الطائرت القتالية بدون طيار 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com