جبل "برصايا" انجاز الجيش التركي في اليوم التاسع لعملية غصن الزيتون

تم النشر: 29/01/2018 - الساعة: 10:54 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب القاه أمام حشد جماهيري في ولاية جوروم وسط البلاد، أمس الأحد، 28 يناير/كانون الثاني، بأن الجيش التركي والجيش السوري الحر قاب قوسين من السيطرة على جبل برصايا. 

ولقد نشرت رئاسة الاركان التركية بيانا لها بعد الخطاب، تؤكد فيه أن قواتها المسلحة تمكنت مع الجيش السوري الحر بالفعل من السيطرة على جبل برصايا، وأوضحت في البيان أن الجيش التركي يعمل على تمشيط المنطقة بأكملها. 

ومن جانب آخر ،اهتمت الصحف العربية والعالمية بالانجاز الذي حققه الجيش التركي بعد اسبوع من بدء عملياته في عفرين، وذكرت وكالة الانباء الفرنسية أن الغارات الجوية الأمس الأحد هي الأعنف منذ اعلان تركيا عزمها على اقتلاع الارهاب بعفرين. 

وبالنسبة لجبل برصايا فتكمن أهميته لما تمثله اطلالته على كل من بلدتي أعزاز وكلس ، حيث كان ارهابيو "ب ي د" تعتمد عليه في استهدافها للمدنيين والجيش التركي بالقصف المدفعي والصاروخي . 


أقرأ المزيد| الجيش التركي و السوري الحر يعلنان سيطرتهما على جبل برصايا 


 فالسيطرة عليه تتيح التحكم بمساحة واسعة من الهضاب والوديان، بالإضافة الى انه يكشف مدينة اعزاز وبلدة معرين وجميع المناطق المحاذية للحدود السورية_التركية. 

يذكر ان تركيا بدأت في 20من يناير/كانون الثاني عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير منطقة عفرين من ارهابيي "داعش"وتنظيم"ب ي د"،وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمس الأحد من جديد تأكيد بلاده على مواصلة عملياتها حتى تحقيق أهدافها في دحر الارهابيين من المنطقة.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com