جليك: تركيا الدولة الوحيدة التي تحارب "داعش" و"بي كا كا" بنفس القوة

جليك: تركيا الدولة الوحيدة التي تحارب "داعش" و"بي كا كا" بنفس القوة

نيو ترك بوست -

قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، الأحد، إن بلاده الوحيدة التي تحارب "داعش" و"بي كا كا" بنفس القوة، وستواصل محاربتهما وما شابههما حتى النهاية، ولن تأخذ على محمل الجد تصريحات مقررة الشؤون التركية في الاتحاد الأوروبي التي وصفها بـ "صاحبة العقلية المنحرفة".

كانت مقررة الشؤون التركية في الاتحاد الأوروبي، كاتي بيري، قد صرحت بأن "داعش لا تمثل تهديدا ذا أولوية لتركيا وإنما بي كا كا"، وأن "منظمة بي كا كا الإرهابية ومثيلاتها (لم تسمها) لا تمثل تهديدا للاتحاد الأوروبي".

ورد جليك على هذه التصريحات في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر "من النادر أن يتم التصريح بهذا القدر من الوضوح حول هذه النظرية القبيحة بخصوص الإرهاب".

وأوضح أنه في الوقت الذي تحارب فيه تركيا "داعش" و"بي كا كا" بنفس القوة، تحظى الأخيرة "بالحماية في أوروبا، وقد رأينا كيف تعلق أعلامنا على بعض المباني في أوروبا لإظهار التضامن مع تركيا عندما نتعرض لهجوم من "داعش"، لكننا لم نر هذا التضامن عندما نتعرض لهجمات من "بي كا كا".

وأضاف إن "بيري وأمثالها يعتقدون أن الإنسانية تقتصر على مناطقهم الأوروبية"، معرباً عن أسفه بأن تكون هكذا عقليات موجودة في مكتب مقرر تركيا بالبرلمان الأوروبي.

وتابع "الأمر يتعلق بالنظرة إلى الإنسان قبل أن يكون متعلقا بالنظرة إلى الإرهاب؛ هذه العقلية هي التي تمكن المنظمات الإرهابية من إيجاد بيئة إيدولوجية".


اقرأ أيضاً| جليك: انتقادات بعض الألمان لـ"غصن الزيتون" تتجاوز الحدود 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com