دراسة تؤكد فعالية الأسماك الدهنية للوقاية من السرطان

دراسة تؤكد فعالية الأسماك الدهنية للوقاية من السرطان

نيو ترك بوست -

أجرى باحثون بجامعة غويلف الكندية دراسة على الأحماض الدهنية "أوميغا3" لمعرفة مدى فعاليتها في الوقاية من الأمراض السرطانية.

وخلصت الدراسة التي تم نشرها في دورية "نتريشينال بيوكيمستري" (Nutritional Biochemistry) العلمية أن الأحماض الدهنية "أوميغا 3" المستخلصة من الأسماك الدهنية قوية وفاعلة أكثر من الأحماض المستخلصة من بذور الكتان والزيوت الأخرى في الوقاية من السرطان.

وقام الباحثون بإجراء الدراسة على عدد من الفئران مصابة بنوع شرس من سرطان الثدي حيث تم اعطائهم أحماض "أوميغا 3" مستخلصة من مواد نباتية، وفي الوقت نفسه أعطوا مجموعة أخرى مصابة بـ سرطان الرحم أحماض "أوميغا 3" المستخلصة من الأسماك.

وكانت النتيجة أن المجموعة الثانية التي تناولت تناولت أحماض "أوميغا 3" المستخلصة من الأسماك انخفض لديها حجم الأورام بنسبة 60 إلى 70%، وعدد الأورام بنسبة 30%.

ولفتت الدراسة أن المجموعة الثانية احتاجت جرعات أكبر بكثير من أحماض "أوميغا 3" المستخلصة من مواد نباتية للوصول إلى هذه النسب.

يشار إلى أن " أوميغا 3 " تساعد على تشغيل الجينات المرتبطة بـ الجهاز المناعي لقمع مسارات نمو الأورام السرطانية وذلك بحسب ما أكده فريق الباحثين حول دور تلك الأحماض

وفي هذا الصدد نصح الباحثون الأشخاص بضرورة تناول 2-3 حصص من الأسماك الغنية بـ "أوميغا 3" أسبوعيًا للوقاية من السرطان.

وأكدوا أن أحماض "أوميغا 3"  توجد في مصادر نباتية مثل بذور الكتان، والزيوت مثل زيت الصويا والكانولا، والأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون، وزيت السمك والطحالب.


إقرأ المزيد| فيروس اصطناعي لمعالجة السرطان والجدري بفاعلية وأمان 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com