ﺍﺳﻄﻨﺒﻮﻝ ﺗﺘﻌﺰﺯ ﺑﻤﺮﻛﺰ اقتصادي مالي دولي

ﺍﺳﻄﻨﺒﻮﻝ ﺗﺘﻌﺰﺯ ﺑﻤﺮﻛﺰ اقتصادي مالي دولي

نيو ترك بوست -

كشف وزير المالية التركي ناجي أغبال عن إطلاق مركز اقتصادي ومالي دولي قريباً في مدينة إسطنبول من شأنه أن يقلل العبء والتكاليف التي ترهق الأسواق المالية .

شدد وزير المالية التركي، ناجي أغبال، على أهمية استحداث قوانين أكثر ليبرالية للهيكل التشغيلي للمؤسسات المالية في المركز.  يمكن تركيا من زيادة حصتها في الناتج المحلي الإجمالي العالمي وتطوير وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر فيها:

داعيا إلى إدخال المزيد من القوانين الليبرالية والمعتمدة على السوق الحرة وهيكلية المؤسسات التي ستعمل ضمن النظام المالي لمركز إسطنبول المالي، كما أشار الوزير إلى أن مؤسسات الدولة تسعى لإنشاء مركز مالي أكثر ليبرالية

ولفت إلى أن وزارته قامت بدراسة شاملة لمتطلبات إقامة مركز مالي للتجارة الحرة.

وشدد وزير المالية على أن الحكومة تولي اهتماماً أولوياً لتحويل مدينة إسطنبول إلى مركز مالي عالمي، مع تأكيده أن من شأن مركز إسطنبول المالي أن يقلل أو يقضي على التكاليف والعبء العام التي ترهق الأسواق المالية.

وفي هذا الصدد أكد وزير المالية على ضرورة عرض نفس التكاليف على المعاملات المالية بل وأقل مما تعرضه مراكز مثل دبي ولندن وفرانكفورت.

 وأكد على ضرورة أن يتمتع المركز بنفس الصفات والمزايا التي تتمتع بها المراكز العالمية الأخرى. الى جانب تسهيل شروط دخول السوق والخروج منها إضافة إلى تنوع القوانين والأدوات القانونية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com