من أنقرة الحريري يدعم المساعي التركية لحل الأزمة السورية

من أنقرة الحريري يدعم المساعي التركية لحل الأزمة السورية

نيو ترك بوست -

وصل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى العاصمة أنقرة قادما من لبنان، وكان في استقباله في قصر "جانقايا" رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم .

  وفي المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره التركي بن علي يلدريم في العاصمة أنقرة، تناول مع نظيره التركي مستجدات الأوضاع الاقليمية والعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين. 

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية: "أن اللقاء كان مناسبة لعرض العلاقة بين البلدين وبحث المستجدات في المنطقة " وأضاف الحريري قائلاً: "تعلمون أننا نستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم، ونتمنى أن يعود هؤلاء إلى بلادهم بأمان، ونولي اهتماما خاصاً للمؤتمر الذي سيعقد بين بيروت وأنقرة بخصوص أزمة اللاجئين". 

ومن جهته قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم:"تطبيق سياسة لبنان الحيادية أمر هام للغاية وسنزيد تعاوننا "مشيرا إلى أن تركيا والأردن ولبنان من أكثر البلدان التي تأثرت بالأزمة السورية.

 ونوه الحريري في المؤتمر الصحفي كذلك إلى التعاون الأمني التركي، حيث عبر عن امتنانه لتسليم السلطات التركية، الإرهابي المتهم بتفجير صيدا الذي وقع قبل أسبوعين.  وأضاف قائلا: "أظهر تفجير صيدا مدى التواصل بين الأجهزة اللبنانية والتركية في مجال مكافحة الإرهاب وغيرها من المجالات الأمنية وكان مناسبة لعرض خطة الحكومة اللبنانية لتعزيز الجيش".


إقرأ المزيد| لقاء مغلق يجمع يلدريم بنظيره اللبناني 


 كما أدان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مشدداً على موقف لبنان الداعي إلى حل الدولتين وإعلان القدس الشرقية عاصمة لفلسطين. 

وكانت إسطنبول قد استضافت القمة الإسلامية العاجلة بهذا الصدد، وأعلنت القمة رفضها لهذا القرار وهددت تركيا من خلالها باتخاذ إجراءات أكثر صرامة كما أعلنت القمة القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com