رئيس الشؤون الدينية يصل الرياض في زيارة رسمية للسعودية

رئيس الشؤون الدينية يصل الرياض في زيارة رسمية للسعودية
رئيس الشؤون الدينية يصل الرياض في زيارة رسمية للسعودية

رئيس الشؤون الدينية يصل الرياض في زيارة رسمية للسعودية

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل شيخ والسفير التركي لدى السعودية أردوغان كوك مساء أمس السبت رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض برفقة الوفد المرافق له.

وتمثل زيارة أرباش والوفد المرافق له المكون من كل من رئيس المجلس الأعلى للشؤون الدينية أكرم كلش، ونائب رئيس الشؤون الدينية الدكتور سليم أرغون، ومفتي مدينة إسطنبول، حسن كامل يلماز أهمية كبيرة في إطار العلاقات التركية السعودية.

وخلال الاستقبال أشاد أرباش بالعلاقات السعودية التركية، لافتاً أن الطلاب الأتراك بالرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة، يساهمون بشكل كبير في تعزيزها.

بدوره أكد الوزير آل شيخ لرئيس الشؤون الدينية التركية أهمية هذه الزيارة التي من المقرر أن تستغرق 3 أيام.

 ولفت الوزير أن العلاقات التركية السعودية تتسم بالإيجابية على الصعيد السياسي والاقتصادي معرباً عن ارتياحه من طبيعة العلاقات الجيدة التي تربط بين البلدين.

منوهاً على الصعيد ذاته أن هناك شراكة في العديد من المشاريع الدينية الأرجنتين والبوسنة والهرسك بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ورئاسة الشؤون الدينية التركية.


إقرأ المزيد| بدء جلسة المباحثات بين يلدريم و الملك سلمان في الرياض 


ومن المقرر خلال الزيارة أن يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية أعضاء اللجنة الدائمة للفتوى، التابعة للأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية، ويزور المدارس التركية في الرياض.

ومن المرتقب أن يحضر أرباش برفقة مسؤولون من وزارة الشؤون الإسلامية السعودية مؤتمر يقام في العاصمة السعودية الرياض.

مشاركة على: