المغرب يحتضن “ملتقى الجامعات التركية” الثالث

المغرب يحتضن “ملتقى الجامعات التركية” الثالث
المغرب يحتضن “ملتقى الجامعات التركية” الثالث

المغرب يحتضن “ملتقى الجامعات التركية” الثالث

تجذب الدراسة في تركيا العديد من الطلبة في جميع أنحاء العالم، ومن بين الدول التي تتجه أنظار طلبتها للدراسة في تركيا دولة المغرب حيث يدرس في تركيا أزيد من ألفي طالب مغربي في مختلف التخصصات بالجامعات الحكومية والخاصة والوقفية ،في حين يدرس نحو 55 ألف طالب مغربي خارج البلاد وذلك حسب وزارة التعليم العالي المغربية.

وفي هذا الإطار وجه الباحث المغربي مصعب الحمداوي، المدير العام لمركز “قرطبة” للدراسات في الخارج نداء لطلاب بلاده لمتابعة دراستهم الجامعية في تركيا؛ نظرا لتطور مناهجها التعليمية، وذلك، على هامش ملتقى طلابي بالرباط، لتعريف الطلاب المغاربة بالدراسة في الجامعات التركية.

وبين الحمداوي أن “ملتقى الجامعات التركية”، التي تحتضنه المغرب في أواخر فبراير/شباط الجاري يهتم بتعريف الطلاب المغاربة بكيفية اختيار التخصصات التي تدرس في الجامعات التركية كما يهدف لتعريف بطبيعة الدراسة في تركيا وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الجامعات التركية.

وبين أن الملتقى يدوم مدة 3 أيام ويتم تنظيمه في ثلاث مدن مغربية؛ هي العاصمة الرباط، وطنجة (شمال)، والدار البيضاء (شمال غرب).

وقال تعد هذه المرة الثالثة التي نقوم فيها بتنظيم مثل هذا النشاط، ومعظم الطلبة الذين سبق لهم التسجيل من خلاله، حصلوا فعلا على قبول للتسجيل في الجامعات التركية، ومنح تتراوح نسبها بين 50% و70% و100%”.

وأضاف الحمداوي أن الملتقى الطلابي يهدف إلى تعريف الطلاب المغاربة بالدراسة في تركيا، وكيفية اختيار التخصصات التي تدرسها الجامعات هناك.

وأشار إلى أن “الملتقى يهدف أيضا إلى تسجيل الطلبة الراغبين في الدراسة بالجامعات التركية تسجيلا أوليا مبكرا”.


إقرأ المزيد| تركيا و المغرب...علاقات تجارية تعود لقرون 


 

مشاركة على: