تحييد 932 إرهابياً في إطار عملية غصن الزيتون

تحييد 932 إرهابياً في إطار عملية غصن الزيتون

نيو ترك بوست -

تمكنت قوات الجيش التركي من تحييد 932 إرهابياً من تنظيمي "ب ي د/ بي كا كا" و داعش، منذ بدء عملية "غصن الزيتون" العسكرية بمدينة عفرين شمالي سوريا.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأحد، بأن قواتها تمكنت من تحييد 932 إرهابياً منذ انطلاق عملية غصن الزيتون، وأشارت إلى أن "العملية تسير بحسب الخطة المرسومة، ووفق القوانين الدولية ذات الصلة، وفي إطار احترام وحدة الأراضي السورية".

وقالت في بيانها، إنه تم تحييد 35 إرهابياً خلال العمليات العسكرية التي جرت ليلة أمس، وقد أسفرت الغارات التي شنتها المقاتلات التركية ليلة أمس، عن تدمير 5 أهداف عسكرية، ضمنها مستودعات أسلحة وتحصينات يستخدمها إرهابيو "ب ي د/بي كا كا" و"داعش"، وأكدت بأن المقاتلات المشاركة في قصف الأهداف قد عادت إلى قواعدها بسلام.

وفي 20 يناير/كانون الثاني، أطلقت قوات الجيش التركي عملية "غصن الزيتون" العسكرية، ضد إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين شمالي سوريا، وقد أكدت حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وتسعى تركيا من وراء هذه العملية إلى إرساء الأمن والاستقرار على حدودها وفي المنطقة، وذلك في إطار حقوقها النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس، المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com