هواوي ستحول دويسبورج الألمانية إلى مدينة ذكية

هواوي ستحول دويسبورج الألمانية إلى مدينة ذكية
هواوي ستحول دويسبورج الألمانية إلى مدينة ذكية

هواوي ستحول دويسبورج الألمانية إلى مدينة ذكية

وقعت شركة دويسبورج الألمانية مذكرة تفاهم مع هواوي؛ للعمل على تطوير مدينة دويسبورج وجعلها مدينة مبتكرة و رقمية، كنموذج للمدينة الذكية في منطقة غرب أوروبا.  

وقد وقع مذكرة التفاهم عمدة مدينة دويسبورج، سورين لينك، و المدير المالي لمجموعة هواوي إنتيربريس بيزنس، وانغ يونغ جانغ.

إذ سيكون كل شيء في المدينة ذكيا، من مصابيح الشوارع الذكية وشبكات الإمداد وإدارة حركة المرور، إلى الحكومة الإلكترونية القائمة على الحوسبة السحابية التي تسهل الخدمات العامة للمواطنين.  

وستقدم هواوي خبراتها وحلولها في تكنولوجيا ال 5G وشبكات النطاق العريض اللاسلكية، والمطلوبة للقيادة ذاتية، والخدمات اللوجستية الذكية والصناعة. وعن مجال التعليم، سيكون التركيز على “الصف الذكي” حيث سيكون متصل بواي فاي ونطاق عريض، كما سيتم توسيع شبكة WLAN في المدينة لتشمل حديقة الحيوان والنقل العام.

وكشفت هواوي عن خطط لبناء مركز الابتكار المشترك في دويسبورج، الذي سيتيح للمدينة الاستفادة من الابتكارات التي تم تطويرها في المركز مباشرة. ويرى المسؤولون والخبراء أن الهدف النهائي لتلك الخطوة، يتمثل في تطوير الأفكار والحلول المبتكرة التي تستخدم التكنولوجيات الجديدة لتعزيز نوعية الحياة في دويسبورغ وجعل المدينة أكثر جاذبية للسكان والأعمال والمستثمرين.

ويتطلب نجاح تلك الخطوة، نظام بيئي يضم الشركاء المحليين والدوليين، والشركات المستثمرة في البلديات، والتبادلات بين المؤسسات البحثية والجامعات المحلية.  

الجدير بالذكر، أن شركة هواوي تضع حلول المدينة الذكية في أكثر من 120 مدينة حول العالم، وقد اختارت 197 شركة على قائمة فورتشن 500 العالمية هواوي كشريك في التحول الرقمي، وأيضًا 45 من بين أفضل 100 شركة

مشاركة على: