الرئيس التركي يمتدح سير عملية غصن الزيتون ويؤكد تواصلها بنجاح

الرئيس التركي يمتدح سير عملية غصن الزيتون ويؤكد تواصلها بنجاح

نيو ترك بوست -

امتدح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عملية غصن الزيتون التي أطلقتها القوات التركية ضد الإرهابيين في عفرين ،مؤكداً أنها تتواصل بنجاح جاء ذلك خلال كلمة للرئيس التركي أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأشار أردوغان أن عملية غصن الزيتون في عفرين تمكنت من تحديد نحو 1000 إرهابي في المدينة.

وقال: "عملية غصن الزيتون تتواصل بنجاح ومن الآن فصاعداً لا يختبر أحد قوة تركيا وإصرارها على مواجهة التهديدات التي تواجهها"، وأضاف: "عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في عملية غصن الزيتون في عفرين يقترب من 1000".

مضيفاً أن خط سير العملية يسير بنجاح في عفرين وسيتواصل في إدلب أيضاً.

ووجه أردوغان خطابه للسائلين عن موعد انتهاء العملية قائلاً: من يوجه لنا هذا السؤال سنوجه له سؤالنا وهو متى أنهوا عملياتهم في أفغانستان والعراق ورد الرئيس التركي في خطابه أيضاً على السائلين عن سبب دخول القوات التركية إلى منبج قائلاً ومن يقول لنا ما دخلكم بمنبج نقول له: سنأتي إلى منبج لنسلمها لسكانها الأصليين".

لافتاً على ذات الصعيد أن الدولة لا تنسى دماء شهدائها وجرحاها النازفين وستقدم الدعم لعائلاتهم وقال: : "تحترق قلوبنا على كل شهيد من الجيش التركي أو المدنيين يسقط في هذه العملية ولكن أكبر مواساة لنا إيماننا وديننا الذي قال لنا إن الشهداء لا يموتون".


أقرأ المزيد| تحييد 970 إرهابياً منذ بدء عملية غصن الزيتون 


وتطرق الرئيس التركي في خطابه للحديث عن زيارته إلى الفاتيكان مؤكداً على نجاح زيارته وبين أن القدس كانت على رأس القضايا التي تناولها بالبحث مع المسئولين في روما إلى جانب أنهم بحثوا أبرز الملفات الإقليم والدولية

كما أكد خلال حديثه أنه ناقش مع الايطاليين سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com