خدمات صحية غير محدودة لمصابي الحروب في تركيا

خدمات صحية غير محدودة لمصابي الحروب في تركيا

نيو ترك بوست -

ترجمة وتحرير نيوترك بوست

سيتمكن مصابي الحروب وأصحاب الجروح الناتجة عن السلاح الناري والتي أصبح بسببها معاقا ولا يستطيع تأدية وظيفته في تركيا من الاستفادة من خدمة غير محدودة من قبل مراكز العلاج الطبيعي.

ولتسهيل هذه الخدمات أجرت السلطات التركية عملية تفعيل 11 نظام جديد في مجال الصحة على رأسهم أمراض السرطان وحتى أصحاب الكروت الخضراء إلى جانب 13 نوع مزمن من الأمراض.

 وفي هذا الإطار أعلنت منظمة التأمين الاجتماعية (SGK) بتركيا أنها قامت بضم العديد من العلاجات والأدوية التي انتظرها العديد من المرضي والتي ستضمن العلاجات الجديدة وأدوية كلا من أمراض سرطان الرئة والدم والخلايا اللمفاوية وأدوية داء الربو وسرطان المثانة.

 وبحسب ما تم نشره في الجريدة الرسمية سيحتوي الإجراء على نظام الدفع الجديد الذي انتظره القطاع الخاص لفترة طويلة وذلك بضم أيضا نظام جديد لأصحاب 13 نوع مرضي.ومن الأمراض المواضيع الجديدة التي تغيرت واحتوت على 11 نظام جديد من أول مرضى فرط السمنة وحتى مصابي الحروب.

 كما طمن هذا الإجراء من أن تصبح ثلاثة أدوية من السرطان مجانية حيث تم ضم قيمة 35 دواء من أصل 94 قد تم التقديم عليهم في منظمة التأمين الاجتماعية هذه الأدوية تستخدم في علاج أمراض مثل سرطان هودجيكن وسرطان الخلايا اللمفاوية الكبيرة وسرطان الرئة. وهذه الأدوية تصل الي يد المواطن من خلال الصيدليات المتعاقدة مع ال (SGK (بالإضافة الي أن ادوية سرطان الدم والربو وسرطان المثانة اصبحت مجانية.

وفيما يخص تسهيل الغسيل الكلوي المنزلي فسيتم استخراج التقرير اللازم من قبل الدكتور المتواجد بالمركزوهذا من أجل لممارسة الغسيل الكلوي المنزلي كما هو الحال في وحدة الغسيل الكلوي

 هذا ومنح النظام علاج طبيعي غير محدود لقوات الأمن الوطني فبهذا النظام الجديد سيتمكن مصابي الحروب وأصحاب الجروح الناتجة عن السلاح الناري والتي أصبح بسببها معاقا ولا يستطيع تأدية وظيفته سيقدم لهم خدمة غير محدودة من قبل مراكز العلاج الطبيعي.

هذا وقامت منظمة التأمين الاجتماعية بضم قيمة عملية فرط السمنة لأولئك الذين يزيد وزنهم 40 كيلو عن الوزن المثالي وذلك باقتراح من وزارة الصحة حيث لن يتم دفع أجرة الطوارئ أول 24 ساعة: من أول دخول المريض للطوارئ وحتى خلال 24 ساعة سيتم العمل على استقرار حالته وحتى يتم نقله الي العيادة المناسبة لحالته.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com