انطلاق أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي

انطلاق أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي
انطلاق أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي

انطلاق أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي

انطلقت فعاليات النسخة الثالثة والعشرين من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية مع بدء حفل افتتاح الدورة التي تحتضنها كوريا الجنوبية في بيونغ تشانغ.

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي إن" رسميا انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تحتضنها كوريا الجنوبية في بيونغ تشانغ.

واستمر حفل الافتتاح لمدة ساعتين وشهد إلقاء الضوء على مزيج من السمات التقليدية والسمات الحديثة لكوريا، كما شهد حضور وفد رفيع المستوى من كوريا الشمالية يضم كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

ومن بين الشخصيات البارزة الحاضرة في الاستاد الأولمبي ببيونغ تشانغ، كان مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي, ويأتي ذلك في إطار الجهود التي بذلت على مدار الفترة الماضية لتخفيف حدة التوتر بين الكوريتين، في ضوء الألعاب الأولمبية.

ويعد "السلام" و"المصالحة" الشعارين الرئيسيين للأولمبياد الذي يقام في أعقاب زيادة حدة التوتر بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية بسبب تجارب الصواريخ والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

ويشهد أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي مشاركة 22 رياضيا من كوريا الشمالية، كما حضر إلى كوريا الجنوبية مئات المشجعين من جارتها الشمالية إلى جانب فرقة أوركسترا للمشاركة في الفعاليات الاحتفالية، كما يتنافس فريق مشترك من الكوريتين في منافسات هوكي الجليد السيدات.


إقرأ المزيد| اختتام أولمبياد الصم بذهبية وبرونزيتان لتركيا في التايكوندو 


 

مشاركة على: