محادثات جديدة بشأن الملف السوري في أستانة الشهر القادم

محادثات جديدة بشأن الملف السوري في أستانة الشهر القادم

نيو ترك بوست -

أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمانوف، أن الدول الضامنة لمسار أستانة للتسوية السورية، تعتزم عقد لقاء على مستوى وزراء الخارجية في مارس/آذار المقبل في العاصمة أستانة، وسيعقبه جولة جديدة من المحادثات حول سوريا.

وقال عبد الرحمانوف، في تصريحات صحفية في العاصمة الكازاخستانية، أستانة، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء جلسة حكومة البلاد "حصلنا منذ عدة أيام على معلومات من زملائنا الروس مفادها أن الدول الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وتركيا وإيران، تنوي عقد لقاء لوزراء خارجيتها في إطار عملية أستانا، ومن الممكن أن يجري هذا اللقاء في أستانا".

وأضاف إنه "يتم حالياً تدقيق مواعيد وجدول أعمال هذا اللقاء، وبهذا الصدد من المخطط إجراء جولة جديدة من عملية أستانا بعد لقاء وزراء الخارجية".

هذا وقد صرّح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أمس الإثنين، إن روسيا وإيران وتركيا تنسق عقد لقاء ثلاثي حول سوريا على مستوى وزراء الخارجية، متوقعاً أن اللقاء قد يجري في أستانة الشهر القادم.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن لقاء أستانة سيعقد في الأسبوع الثاني من مارس/آذار القادم.

وفي يومي 21 و22 ديسمبر2017، جرت الجولة الثامنة (الأخيرة) من مباحثات أستانة، تلتها خطوات أخرى في إطار التسوية السورية، منها المحادثات بين الأطراف السورية تحت إشراف الأمم المتحدة في فيينا، ومؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية مؤخراً.


اقرأ أيضاً| بيان الخارجية التركية على هامش توصيات مؤتمر الحوار السوري "سوتشي" 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com