أردوغان: غصن الزيتون تسير ببطء حرصاً على المدنيين في عفرين

تم النشر: 13/02/2018 - الساعة: 13:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الجيش التركي يأخذ أقصى درجات السلامة للحفاظ على المدنيين في عفرين جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء.

وبين أردوغان أن حرص القوات التركية على سلامة المدنيين أثناء تنفيذ عملية غصن الزيتون يعد من أهم أسباب بطء العملية.

وقال الرئيس التركي "لولا حرصنا الشديد على سلامة المدنيين في عفرين لاجتحنا المدينة فوراً، ولكانت العملية قد انتهت منذ أيام دون وقوع أي خسائر في صفوفنا."

ووجه أردوغان انتقاده لمن يعملون على تشويه صورة عملية غصن الزيتون عبر نشر الأكاذيب وخاصة من قبل بعض أعضاء أحزاب المعارضة التركية.

وأعرب أن اسفه لمحاولاتهم البائسة من خلال الترويج للأكاذيب بأن تركيا تستهدف المدنيين في عفرين.

وتطرق خلال حديثه إلى علاقة الولايات المتحدة وتركيا وبين أن الدعم المستمر من واشنطن للتنظيم الإرهابي سيؤثر على طبيعة العلاقة بين البلدين.

وقال إن أنقرة ستعرض أمام الأمريكيين جميع الحقائق مرة أخرى وستنظر ماذا سيفعلون.


إقرأ المزيد| يلدريم: عملية غصن الزيتون ضد الإرهابيين والقوى الإمبريالية الداعمة لها 


منوهاً على الصعيد ذاته أنه لا يمكن التذرع بعد الآن بالتنظيم الإرهابي داعش لافتاً أن المسرحية التي كانت دائرة في سوريا والعراق انتهت واسدل عنها الستار على حد تعبيره.

وأكد أرودغان أن واشنطن عليها أن تحترم القواعد والقوانين مثل غيرها من الدول لافتا أن الناتو لا يعني الولايات المتحدة وحدها وأن كافة أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
23962 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com