ثماني نصائح للوقاية من مرض السكري

تم النشر: 13/02/2018 - الساعة: 16:20 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لأن الوقاية خير من العلاج، يقدم لك موقع "بولدسكاي" المتخصص بشؤون الصحة 8 نصائح تحد من الإصابة بمرض السكّري، وهي:

تناول السلطات المختلفة: التي تحتوي على الخضروات كالخس والخيار والجزر والطماطم والثوم والبصل، ويمكن تناولها بإضافة ملعقة من الخلّ الذي يقلل من امتصاص الجسم للسكّر.

ممارسة اتمارين الرياضية -خاصة المشي-: حيث يساعد المشي اليومي لمدة 30 دقيقة، على زيادة عملية التمثيل الغذائي الصحيح، ومن أهم أساليب الوقاية من مرض السكري.

تناول الحبوب الكاملة: كالقمح والشعير والشوفان الغنية بالألياف، والتي تساهم بخفض الإصابة بالسكري؛ لأنها تخفّض نسبة السكر في الجسم.

شرب القهوة: يقلل تناول فنجانين من القهوة (بدون سكر) يوميا من مخاطر الإصابة بالسكري بحوالي 29%، لما تحتويه القهوة من مواد مضادة للأكسدة.

إضافة القرفة إلى الطعام: إضافة القرفة إلى الطعام اليومي تحد من الإصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 48%.

الابتعاد عن التدخين: إذ يعد من أكثر العوامل المسببة للإصابة بالسكري.

تجنب الوجبات السريعة: كالبيتزا والبطاطا المقلية والبرغر؛ لأنها ترفع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يؤدي إلى اضطراب في مستوى الإنسولين ويجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

تجنب التوتر و المحافظة على الهدوء: وممارسة اليوغا وتمارين الاسترخاء من أهم طرق الوقاية من الإصابة بالسكري.


اقرأ أيضاً| لاصقات جلدية لمرضى السكري 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com