إقبال متزايد على معهد يونس إمره بالخرطوم لتعلم اللغة التركية

إقبال متزايد على معهد يونس إمره بالخرطوم لتعلم اللغة التركية

نيو ترك بوست -

يقبل الكثير من السودانيين على تعلم اللغة التركية، بالتحاقهم بالمعهد الثقافي التركي "يونس إمره" في العاصمة السودانية الخرطوم.

يقول مدير المعهد، فخري يلماز، إن اللغة التركية تحظى باهتمام السودانيين، وقد شهد المعهد إقبالاً كبيراً لتعلم اللغة التركية، لدرجة أنه يواجه صعوبات في استيعاب جميع الطلبات.

وأشار إلى ازدياد أعداد الراغبين بتعلم اللغة التركية بشكل مستمر مع كل دورة جديدة، لافتاً إلى قبول 1000 طالب لدورة العام الحالي.

وأوضح يلماز أن المعهد الذي افتتح فرعه بالعاصمة السودانية في سبتمبر/ أيلول الماضي، لا يعلم اللغة التركية فحسب، بل يساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن معهد يونس إمره مؤسسة تركية افتتحت عام 2009؛ بغرض تعليم اللغة التركية ونشر الثقافة المحلية بأحدث الطرق والوسائل التعليمية عبر دول العالم المختلفة، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشاعر التركي يونس إمرة الذي ذاع صيته في اﻷناضول في القرنين 13و 14م.

ومنذ افتتاح المعهد عام 2009 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2016 التحق به نحو 99 ألف و261 طالباً من مختلف دول العالم، ولديه حالياً 55 فرعاً في مختلف بلدان العالم، ويمتلك عقود شراكة مع حوالي 80 جامعة.


اقرأ أيضاً| لأول مرة.. طرح مقرر اللغة التركية في جامعة البحرين 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com