أبرز عناوين الصحف التركية.. الأربعاء 14 فبراير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الأربعاء 14 فبراير 2018

صحيفة ستار

- في الوقت الذي بدأ بالبحث عنه عبر النشرة الحمراء .. تم اعتقاله في العراق و إعادته إلى تركيا 
قالت وسائل الإعلام التركية أنه تم إلقاء القبض على الشيخ  ( شاه مردان صاري ) و الذي يواجه عقوبة بالسجن المؤبد بتهمة تأسيس و إدارة منظمات إرهابية مسلحة  .
جاء ذلك في وقت تم نشره خبره عبر نشرة الإنتربول الدولية ( النشرة الحمراء ) ، حيث تم القبض عليه في مدينة إربيل العراقية و نقله إلى اسطنبول .

- وزير الخارجية السودانية يوجه دعوة للمستثمرين الأتراك 
دعا وزير الخارجية السودانية ( إبراهيم غندور ) الشعب التركي و المستثمرين الأتراك لزيارة السودان ، مشيرآ أنه في الوقت الراهن يوجد العديد من المستثمرين الأتراك في العديد من المجالات و لكنه يأمل بل و ينتظر بفارع الصبر تدفق المزيد من المستثمرين لبلاده 

- استقالة " مارتن شولز " الرئيس العام للحزب الديموقراطي الاجتماعي الألماني عن منصبة في رئاسة الحزب .

 
 صحيفة تركيا

- نويرت : تغيير تركيا لاسم الحي مسألة داخلية 
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية  الأمريكية " هيذر نويرت " بأن تغيير تركيا لإسم الحي الذي تقع فيه السفارة الأمريكية في أنقرة إلى اسم " غصن الزيتون " لا يعد كأمر مهم بالنسبة لأمريكا مشيرة إلى أن هذا التصرف يعتبر مسألة تركية داخلية .

- السطو على بنك في منطقة أسكودار 
قالت صحيفة تركيا بأن شخصآ مسلح أقدم على السطو على فرع أحد البنوك في منطقة أسكودار بمدينة اسطنبول و فر هارباً بعد أن تمكن من سرقة السلاح الشخصي لحارس الفرع .

- رئيس الوزرء بن علي يلدريم في بيلاروس 
وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى العاصمة البيلاروسية ( مينسك الساعة ) اليوم في تمام الساعة 12 : 10 ظهرآ و ذلك لبحث العلاقات الثنائية مع نظيره البيلاروسي " أندريه كوبياكوف " .

 
صحيفة أكشام


- أردوغان يتسلم عرضا بخصوص إجراءات الإئتلاف الإنتخابي 
سلم الرئيس الممثل لحزب العدالة و التنمية في لجنة الإئتلاف الوطني " مصطفى شينتوب " مساء أمس الثلاثاء عرضاً  للرئيس العام لحزب و العدالة و التنمية " رجب طيب أردوغان " يتضمن سير أعمال اللجنة .

- رسالة مهمة من تيليرسون لتركيا : يجب العثور على طريق للعمل المشترك مع تركيا 
 قال وزير الخارجية الأمريكية " ريكس تيليرسون " في بيان له قبيل زيارته لتركيا بأنه يجب على أمريكا إيجاد طريق للعمل المشترك مع تركيا و إجراء محادثات لتشكيل تحالف و ذلك للحد من التهديدات التي تواجهها تركيا .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com