أردوغان يدعو نظيره الغامبي باتخاذ التدابير اللازمة ضد منظمة "غولن"

أردوغان يدعو نظيره الغامبي باتخاذ التدابير اللازمة ضد منظمة "غولن"

نيو ترك بوست -

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة مؤتمراً صحفياً مع نظيره الغامبي أداما بارو وجاء هذا المؤتمر عقب اجتماعاً ثنائياً وآخر على مستوى وفدين البلدين وذلك أمس الأربعاء.

وقال أردوغان خلال المؤتمر إنه "كلما عجّل أصدقاؤنا بإفريقيا في اتخاذ تدابير ضد منظمة غولن الإرهابية، كان ذلك أفضل لأنفسهم وأطفالهم ومستقبلهم".

مبيناً أن هدف منظمة غولن الإرهابية سفك الدماء سعياً وراء مصالحها وأشار أن تهديد المنظمة الإرهابية لا يقتصر على تركيا أنما يتعدى ليشمل الدول التي تنشط فيها تركيا.

وتطرق إلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في إشارة إلى وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا ومكتبها الذي سيفتح في العاصمة بانجول وأكد على أن بلاده تولي أهمية كبيرة لهذا المكتب.

وأوضح الرئيس التركي خلال حديثه أن هناك العديد من المشاريع التي قامت تيكا بتنفيذها في بغامبيا في العديد من المجالات.

وأشار إلى أهمية العلاقات بين تركيا وغامبيا وخاصة في مجال التعليم مشيراً إلى أن بلاده وقعت في وقت سابق مع غامبيا اتفاقية تعاون في مجال التعليم لافتاً أن تركيا وفرت عشرات المنح الدراسية لطلاب الغامبيين سنوياً.

على الصعيد ذاته أكد الرئيس التركي على عزم بلاده المضي قدماً في تعاونها مع دول إفريقيا وعلى رأسها غامبيا،مشيراً في هذا الصدد أن تركيا رفعت من عدد سفاراتها في أفريقيا من 12إلى 14 سفارة

وقال أردوغان :" تركيا كانت وستبقى صوت إفريقيا في كثير من المحافل الدولية".


إقرأ المزيد| زيارة مرتقبة لرئيس غامبيا إلى تركيا الأربعاء المقبل 


بدوره قال الرئيس الغامبي أداما بارو: "تركيا دولة كانت وماتزال تشكل نموذجا للعالم أجمع"، مؤكداً على أهمية العلاقة التي تجمع بين البلدين ، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة وعن شكره لأردوغان، على الدعوة التي وجهها له لزيارة تركيا.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، وصل رئيس غامبيا أداما بارو، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية.

 

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com