وقف الديانة التركي يوفر المياه النظيفة لآلاف التشاديين

وقف الديانة التركي يوفر المياه النظيفة لآلاف التشاديين

نيو ترك بوست -

في إطار تقديم أنواع المساعدات الإنسانية، للمحتاجين والمظلومين والمنكوبين والمضطهدين ,افتتح وقف الديانة التركي، محطة مياه في العاصمة التشادية انجامينا، لتوفير المياه النظيفة لآلاف الأشخاص.

وذكر بيان صادر عن الوقف، أن محطة المياه بنيت في منطقة "ماندالا"، على بعد 100 كلم من نجامينا.

وأشار البيان، إلى مشاركة السفير التركي لدى تشاد، أردل أرغن، وقائمقام انجامينا، الغاني أدم كوري، ومسؤول الوقف عن الخدمات الاجتماعية خارج البلاد، سلجوق أوزتورك، وغيرهم من المسؤولين.

وفي كلمة له خلال مراسم افتتاح، قال السفير التركي، أرغن: "خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى تشاد قبل بضعة أشهر، وجه تعليمات حول إنشاء مشاريع تتصف بالديمومة في إفريقيا".


إقرأ أيضا/ إقرأ أيضا تركيا تساعد زامبيا بـ66 ألف دولار لمكافحة الكوليرا


 

 


وأضاف "نحن بناء على تلك التعليمات افتتحنا، اليوم، تعمل بعشر لوحات من الطاقة الشمسية، ولها 6 صنابير".

فيما أضاف أوزتورك: "مع المحطة الجديدة بلغ عدد المحطات التي أنشأها الوقف في مناطق مختلفة بتشاد 8، حيث تعمل بألواح الطاقة الشمسية، فيما بلغت التكلفة الإجمالية للمحطات 140 ألف يورو".

وأشار إلى أن المحطات توفر المياه النظيفة لآلاف الأشخاص.

ويقوم وقف الديانة التركي بحفر آبار مياه وإنشاء محطات مياه في مناطق تواجه صعوبة في الحصول على الماء النظيف بسبب الصعوبات الاقتصادية، والظروف المناخية الصعبة أو عدم وجود موارد المياه أو صعوبة استخدامها.

و"وقف الديانة التركي"، تأسس في 1975، ويمتلك نحو ألف فرع داخل تركيا، ويقدم خدمات مختلفة في 135 بلدا في العالم.

ويحرص الوقف على تقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية، للمحتاجين والمظلومين والمنكوبين والمضطهدين، بسبب الكوارث الطبيعية والحروب والعنف والمجاعات، التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم، بغض النظر عن بلدانهم أو ديانتهم أو أعراقهم ولغاتهم.

كما يقوم الوقف بالعديد من الأنشطة التعليمية والتربوية والخيرية والاجتماعية والثقافية، وخدمة الجوامع والأبنية خارج البلاد، بحسب الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com