كريمة يلدريم تشهد حفل زفاف جماعي لأبناء جاليات عربية‎ في اسطنبول

كريمة يلدريم تشهد حفل زفاف جماعي لأبناء جاليات عربية‎ في اسطنبول

نيو ترك بوست -

نظمت هيئة "علماء فلسطين في الخارج" بالتعاون مع بلدية "سلطان بيلي" وبدعم من وقف "مهور" التركي وبحضور "بشرى"، كريمة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم حفل زفاف جماعي لـ100 عريس وعروس من أبناء جاليات عدة دول عربية.

يشار إلى أن الحفل الذي استضافته مدينة إسطنبول التركية أمس السبت حمل عنوان "القدس والأقصى عنوان فرحتنا" وفقاً لتأكيدات نواف التكروري رئيس هيئة "علماء فلسطين في الخارج الذي قال " أن سبب اختيار عنوان الحفل هو أن القدس حاضرة في قلوب الأمة، وينبغي علينا أن نتذكرها في أفراحنا وأطرحنا".

وأشار خلال حديثه أن قضية القدس مهمة ويجب تذكير العرسان في بداية حياتهم بأهميتها وأن تكون أساس في تكوين بيتهم، مبيناً أن هذا العرس يعد هو الثاني الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع بلدية سلطان بيلي.

وشهد الحفل حضور لرئيس بلدية سلطان بيلي "حسين كسكن"، وقائم مقام البلدية، حسين كوبيلاي، ورئيس وقف المهور والأسرة "اي جل ازديم" بحسب مراسلة الأناضول

كما أكد المصدر أن الوقف ساهم في تقديم الأثاث المنزلي والأدوات الكهربائية وكل مستلزمات الزواج من خلال متبرعين.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه خلال الحفل تم تقديم لكل أسرة غرفة نوم وأجهزة وأغراض للمطبخ وملابس ،كما قدم منظمو الحفل 3 رحلات عمرة هدية لـ3 أزواج من المتزوجين، ووقع اختيار الفائزين بها عن طريق الاقتراع.

وقدمت البلدية في نهاية الحفل خواتم ذهبية وفضية للمتزوجين وجنيهات ذهبية، والتي تعتبر من أهم عادات تهنئة المتزوجين في مراسم الزفاف التركي.

بدورهم المشاركين أعربوا عن سعادتهم بهذا الحفل الرائع كما قدموا شكرهم لكل القائمين على هذه المبادرة الجميلة .


إقرأ المزيد| قريباً عرس جماعي باسطنبول تحت رعاية جمعيات عربية وتركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com