طرق الحصول على الجنسية التركية لذوي (الأصول العثمانية )

طرق الحصول على الجنسية التركية لذوي (الأصول العثمانية )

نيو ترك بوست -

هناك طرق محددة يجب اتباعها للحصول على الجنسية التركية لذوي الأصول العثمانية، نسرد لكم الطريقة كي يتفادى السوريين المتواجدين في تركيا اثبات أصولهم العثمانية للحصول على الجنسية التركية دون الوقوع في فخ الاحتيال من قبل المحاميين.

وبعد بحث مطول لمعرفة كيفية جمع الوثائق التي تخولهم لطلب الجنسية خلال مدة أقصاها ستة أشهر، إذا أقرت الحكومة التركية بذلك، وتأكدت أن حصولهم على الجنسية لا يشكل خطراً على الأمن القومي.

أولى هذه الخطوات على كل من يرغب من السوريين في البحث عن أصوله التركية أن يتقدم في البداية إلى إدارة الأرشيف Basbakanlik Osmanli Arsivleri ix الواقعة في مدينة إسطنبول بالقرب من مسجد السلطان أحـمـد في حي سلطان أحمد بطلب يذكر فيه الموضوع ويحدده زماناً ومكاناً.

ثاني الخطوات أن بقوم المتقدم بملأ الاستمارة التي اعددت بهذا الخصوص كما يجب أن يقدم جواز سفر إن كان من خارج تركيا مع صورتين شخصيتين.

جدير ذكره أن الموافقة تصدر في نفس اليوم من مدير الأرشيف في إسطنبول من ثم ينطلق الباحث بطلب الوثائق وعليه يحصل المتقدم على الاستمارة الخاصة بطلب الوثائق.

يجب على كل متقدم أن يكون لديه المام بالللغة التركية ليتمكن من البحث عن الأصول وان عجز عن ذلك فليحضر شخص ملم باللغة التركية قراءة وكتابة وذلك من أجل إيجاد الوثائق المطلوبة.

بدورها إدارة الأرشيف تسهل المهمة وتقوم بإعطاء الباحث المعلومات الأولى لكيفية البحث ، ويستطيع الشخص المتقدم طلب الحصول على صورة من الوثائق التي طلبها.

وآخر خطوة على المتقدم أن يسجل المعلومات الخاصة بالوثيقة في الاستمارة المعدّة لها، ويسلمها للمسؤول، ليستلم المصورات في اليوم الثاني.

يجب الإشارة هنا أن إدارة الأرشيف تقدم فكرة مبسطة عن التصنيفات التي تضم وثائق تتعلق بالجزيرة العربية وذلك بهدف مساعدة الباحثين للوصول على مبتغاهم من الوثائق

وتنوه إدارة الأرشيف للمتقدمين أن البحث لن يكون بالعربية فجميع الأرشفة مدونة غالباً بالغة التركية.

ورصدت إدارة الأرشيف موقع خاص للبحث الكترونياً (https://www.devletarsivleri.gov.tr) يمكن من خلاله الحصول على صور الأوراق مبدئياً.

وأشارت الإدارة إلى أنه بعد الحصول على صور الأوراق يتوجه للمراكز الرسمية لطلب نسخة، ويتابع إجراءات الحصول على الجنسية التركية إذا تمكن من إثبات الأصول العثمانية من الدرجة الأولى.

ونوهت كذلك على أنه يجب على المتقدم أن يحضر المحمول الشخصي لتدوين أرقام الوثائق التي يحتاجها أثناء البحث، كي لا يهدر الوقت مجدداً بالبحث، إذا ما تم نسيان أرقام الأرشفة أو أسمائها.


إقرأ المزيد| جاويش أوغلو : سأهتم بكل من يرغب في الجنسية التركية من الأسرة العثمانية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

ا

احمد

السلام عليكم ما المقصود بالدرجة الاولى

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com