اللغة التركية مفتاح الحصول على الجنسية التركية..هذه الأسرار

اللغة التركية مفتاح الحصول على الجنسية التركية..هذه الأسرار

نيو ترك بوست -

معروف لدى الأتراك أنهم شعب يعتز بقوميته ويحبها بكل مكوناتها، وعلى رأس هذه المكونات “لغته التركية”, فاللغة والجنسية التركية مترابطتان ارتباطاً وثيقاً ويكادان لا ينفكان عن بعضهما.

والأكيد أن المتحصل على الجنسية التركية قد تعرض لاختبارات صعبة, للتأكد من إتقانه للغة التركية “عدا عن الأمور الأخرى للتأكد من ولاءه للوطن، وعدم انتمائه لمنظمات معادية للوطن والإقامة في تركيا لمدة معينة…الخ”

وبما أن اللغة والجنسية التركية مترابطتان على شكل نقاط متسلسلة ,فإن الحصول على الجنسية يتطلب خطوات هي

إذا تعلمت اللغة التركية فإنك ستستطيع العمل في الشركات التركية.


إقرأ أيضا|ازدياد أعداد مستخدمي بوابة تعلّم اللغة التركية" الإلكترونية خلال عام


 

عندما تعمل في الشركات التركية وأنت متقن للغة التركية فإنك وبكل سهولة ستستطيع فهم صاحب القرار “المدير/صاحب العمل” وأولوياته في العمل.

عندها من يقوم بإعطاء هذه الأولويات جهداً واضحاً ويسعى لوضع بصمته الخاصة فإن صاحب العمل سيلاحظ ذلك ويلمسه بسهولة، لا سيما وأن الأتراك يتابعون عملهم بأنفسهم، ولا يتركون صغيرة ولا كبيرة في عملهم إلا ويدققون فيها.

أصحاب العمل الأتراك بطبعهم – وحسب شهادة الكثير من العرب الذين عملوا معهم – هم أناسٌ يقدرون الجهد المميز، والبصمة الواضحة في العمل، ولا يتركون ذلك بدون مكافأة.

إن استطعت حينها أن تحصل على المكافأة من هذا العمل بأن تكون “إقامة عمل / عقل عمل / إذن عمل” فإنك حينها خطوت أهم خطوة اتجاه الجنسية التركية.

حيث أن مجرد حصولك على “إقامة العمل” فإن هذه الإقامة تخولك تلقائياً للتقديم على الجنسية التركية بعد 5 سنوات، ونادراً ما يتم رفض طلب الجنسية حينها، إلا لو كانت هناك موانع “وهي محددة من قبل الحكومة: مثل الجرائم الأمنية والأخلاقية…”.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com