أبرز عناوين الصحف العالمية.. الثلاثاء 20 فبراير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الثلاثاء 20 فبراير 2018

نيو ترك بوست -

الصحافة التركية 

يني شفق : الرئاسة التركية لا تستبعد وجود مساومات قذرة بين النظام السوري و"ب ي د .
وأكد قالن، في تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر، أنّ عملية "غصن الزيتون"، التي أطلقتها القوات التركية لتطهير منطقة عفرين من التنظيمات الإرهابية، "ستستمر دون توقف" حتى تحقيق أهدافها.


ديلي صباح : وزير البترول المصري: لا بد من موافقة الدولة لاستيراد الغاز الإسرائيلي
تعليقاً على إعلان شركة إسرائيلية توريد الغاز الإسرائيلي إلى شركة مصرية خاصة، قال وزير البترول المصري إن بلاده لا تمانع من استيراد القطاع الخاص للغاز الطبيعي من إسرائيل مقابل 3 شروط.

 

صحافة أجنبية 

بي بي سي : "دراما" خطاب نتنياهو حول إيران ليست الاولى من نوعها .
ليست هذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها سياسي أو مسؤول حكومي بارز إلى التلويح برسوم أو مواد في محاولة لاقناع الجهمور أو للتأكيد على قوة حجته أو موقف بلاده.
بالعودة إلى المواجهة الكلامية بين نتنياهو ووزير خارجية إيران محمد جواد ظريف خلال مؤتمر ميونيخ للأمن بألمانيا في 18 فبراير/شباط 2018 فقد أعلن نتنياهو أنه سيواصل منع إيران من "إقامة وجود عسكري دائم في سوريا"، وأكد "سنتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب".


سي ان ان : رغم "براءته" من التحرش الجنسي.. فتاة "الإيميل" تطيح بخالد علي من حزب العيش والحرية
أعلن المحامي المصري خالد علي، استقالته من عضوية حزب العيش والحرية، تحت التأسيس، واستقالته من عمله كمستشار للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، على خلفية الاتهامات الموجهة له ولأفراد من حزبه بالتحرش بإحدى الفتيات التى عُرفت إعلامياً بفتاة "الإيميل."


آر تي :تضارب الأنباء حول دخول قوات موالية لدمشق إلى عفرين .
تضاربت الأنباء بين نفي وتأكيد حول حقيقة الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والحكومة السورية ودخول قوات تابعة للجيش السوري إلى عفرين.


شينخوا : نائب رئيس الإمارات يحضر عرض رأس السنة الصينية الأكبر من نوعه في الإمارات .
حضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم (الجمعة) العرض الصيني الذي نظمه وأعده 1500 من المغتربين الصينيين بمناسبة السنة القمرية الصينية الجديدة، وامتد على مسافة أكثر من كيلو متر في "سيتي ووك" المجمع التجاري الاحدث لوجهات التسوق والمطاعم بمنطقة جميرا في دبي.


صحافة عربية 

الرياض السعودية : الشورى يطالب بمعالجة أسباب تزايد حالات تجاوز نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

قرر مجلس الشورى إلزام الجهات المشمولة باختصاصات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالإبلاغ عن حالات الفساد التي تكتشفها بحكم الاختصاص والإفصاح عن المعلومات والوثائق والمستندات كافة المتعلقة بها وربطها بقاعدة البيانات الوطنية المشتركة، كما طالب اليوم الثلاثاء بمعالجة أسباب تزايد حالات تجاوز نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية واقتراح ضمانات للحد من ذلك، وفق الملحوظات التي لدى الهيئة، ودعا المجلس الجهات الحكومية التي تصدرت قائمة الأكثر تقديماً للبلاغات التي تتعلق بالرشوة ضدها، إلى محاربة هذه الظاهرة والحد منها ومعالجة وضعها الداخلي، بالتنسيق مع هيئة مكافحة الفساد.


البيان الإماراتية : 92 مليون درهم مشاريع «زايد الخيرية» في كينيا
استهلت مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية عام زايد من كينيا من خلال زيارة تفقدية برئاسة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة للمشاريع الخيرية، التي تم إنجازها في جمهورية كينيا، والتي بلغ مجموع قيمتها ما يقارب 92 مليون درهم، وكان في استقبال الوفد حسن عيسى الحوسني الوزير المفوض والقائم بالأعمال لدى العاصمة الكينية نيروبي وعدد من موظفي السفارة.


العرب القطرية : قطر تسجل رقماً عالمياً جديداً في خفض وفيات الحوادث المرورية .
نجحت قطر في تسجيل رقم عالمي جديد لخفض وفيات الحوادث المرورية، جعلها تتجاوز الدول المتقدمة والدول مرتفعة الدخل، حيث سجلت الدولة 5.4 حالة وفاة لكل مائة ألف نسمة في عام 2017، في حين بلغ المتوسط العالمي 17.4 حالة وفاة لكل مائة ألف نسمة، وفي الدول مرتفعة الدخل بلغ 9.2 نسمة لكل مائة ألف، وذلك على الرغم من ارتفاع عدد المركبات والسائقين. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الإدارة العامة للمرور أمس، بمقرها الرئيسي في مدينة خليفة الجنوبية، واستعرضت خلاله تحليلاً للوضع المروري لعام 2017، مقارنة بما كان عليه الوضع في العام السابق 2016.


الأهرام المصرية : الرئيس: إجراءات غير معلنة لحماية الشعب.. والحفاظ على مصر مهمة الجميع
رجال الجيش والشرطة يبذلون جهودا وتضحيات كبيرة لمواجهة الإرهاب

 أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بما يبذله رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة من جهود وتضحيات كبيرة فى إطار العملية الشاملة الجارى تنفيذها، فى مختلف أنحاء الجمهورية لحماية الشعب من الإرهاب والتطرف وتأمين حدود الدولة، وأكد أن مهمة الحفاظ على مصر هى مسئولية جميع المصريين، موضحاً أن هناك الكثير من الإجراءات التى لم يتم الإعلان عنها تهدف إلى الدفاع عن مصر وحماية شعبها. وطالب الرئيس بضرورة الوعى بخطورة ما يحدث من محاولات لهدم الدولة، ولذلك فإن الهدف الأهم هو الحفاظ على استقرار الدولة المصرية.


هاف بوست : وكأن القيامة قامت في الغوطة الشرقية.. صرخات أطفال يبحثون عن أمهاتهم بين عشرات القتلى ومئات الجرحى
بين الغبار والأنقاض، تخرج صرخات لأطفال: "بدي أمي.. بدي أطلع مع أمي كرمال الله ياعمو"، بعد استهداف قوات النظام السوري، أمس الاثنين 19 فبراير/شباط 2018، لمنطقة الغوطة الشرقية، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى من المدنيين.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com