كافة الخدمات متاحة لـ 35 ألف عامل بمطار إسطنبول الثالث

كافة الخدمات متاحة لـ 35 ألف عامل بمطار إسطنبول الثالث

نيو ترك بوست -

يتيح القائمون على تشييد مطار إسطنبول الثالث، كافة الخدمات الاجتماعية والترفيهية لـ 35 ألف عامل في المطار العملاق.

فمن الحاجات الأساسية كتأمين الطعام والشراب في مطاعم ومقاهٍ، فضلًا عن خدمات التنظيف والعلاج والبنوك والمحلات التجارية إلى الخدمات الترفيهية صالات الرياضة والموسيقى والألعاب.

و أشار مدير الشؤون الإدارية في شركة (İGA) لإنشاء المطارات "دوغان أيار"، إلى استمرار الأعمال في مطار إسطنبول الثالث دون انقطاع، على شكل 3 نوبات، بمشاركة 35 ألف عامل.

وأوضح أن شركته توفر خدمات نوعية للعمال، فمثلاً يتم تقديم وجبات الطعام من قبل فريق خاص مكون من 1050 شخصًا، بما يتوافق مع المعايير المحددة من قبل وزارة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركية.

ولفت إلى 26 ألف عامل، من العدد الإجمالي، يقيمون في المنازل المخصصة لهم في المشروع، وينعمون بكافة أنواع الإمكانات والخدمات الترفيهية، على مدار 24 ساعة، وفقًا للاحتياجات.

وبحسب أيار، فإن الشركة زوّدت المشروع بمغسلة تقدّم خدماتها لـ25 ألف عامل في اليوم الواحد، وهي تلبي احتياجات الجميع بدءا من الغسيل حتى التجفيف وفق معايير النظافة، وتحظى بإعجاب العمّال.

وتابع في مقابلة مع الأناضول "لدينا أماكن خاصة لممارسة الهوايات، مثل ملاعب كرة القدم والسلة وصالات الرياضة والموسيقى والبلياردو والتلفزيون والمكاتب، وكلّها تقدّم الخدمات بالمجان لجميع العاملين"، وأشار إلى وجود 8 مساجد كبيرة في ورشة المطار، ويعمل فيها رجال دين يشرفون على الصلوات والعبادات على مدار اليوم، فضلًا عن مراكز الإسعاف وعشرات الأطباء والممرضين.

ويقول العامل "كمال إلهان"، الذي يعمل في المشروع منذ 13 شهرًا، إنه تقدّم بطلب لإدارة المطار مطلع 2017، بعد أشهر من ترك عمله القديم في ولاية وان شرقي البلاد، وتابع "عملت في مهنٍ متعددة، ولكني لم أتمتع بمثل هذه الخدمات الترفيهية الفريدة من نوعها".

وقال إلهان إن منطقة المشروع لا تختلف عن مراكز المدن، لأن الجهات المعنية توّفر الراحة لجميع العمال الذين يُشاركون في إنشاء مكان عالمي، وأنه يحلم بأن يسافر إلى مسقط رأسه "وان" عبر هذا المطار.

وأضاف إلهان أنه فرح كثيرا عندما قبلت الإدارة طلبه للعمل في المطار، مضيفًا: "أعمل حاليًا كعامل تنظيف ونقل، وقد أحضرت أسرتي أيضًا إلى هنا بعد حوالي 5 شهور من بدء العمل".

هذا ويعتبر مطار إسطنبول الثالث، أحد أكبر المطارات في العالم، وسيكون له المطار دوراً مهماً في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023 الذي يمثل المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

وسيجعل المطار من تركيا نقطة وصل جوية تربط القارات الثلاث الكبرى (أوروبا وآسيا وأفريقيا)، عند الانتهاء من إنشائه بشكل كامل.

ووفق مسؤولين أتراك، يُتوقع أن تصل فرص العمل المتوفرة بداخل مطار إسطنبول الثالث إلى حوالي 225 ألف مع حلول عام 2025.


اقرأ أيضاً| أوجاك: المطار الثالث سيغير خارطة المجال الجوي الأوروبي برمته 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com