تركيا والكاميرون تبرمان بروتوكول تعاون بمجال التعليم المهني

تركيا والكاميرون تبرمان بروتوكول تعاون بمجال التعليم المهني

أبرمت تركيا والكاميرون بروتوكول تعاون مشترك في مجال التعليم المهني، بهدف تطوير العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وتم توقيع بروتوكول "تنفيذ مشروع نقل التكنولوجيا في التعليم المهني"، اليوم الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة، بحضور وزير التربية التركي، عصمت يلماز، ووزير التشغيل والتعليم الكاميروني، زاكاري بيريفيت.
وقال يلماز في كلمة له، خلال مراسم التوقيع، إن وزارته ووكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا"، ستتوليان تنفيذ بنود البروتوكول، وبموجبه ستبني بلاده في الكاميرون مركز "تميز" للتدريب المهني ومركزين آخرين، في مجال الملبوسات وتقنيات البناء.
وسيتم تطوير برامج تربوية للطلاب والمعلمين الكاميرونيين، فضلا عن تنظيم دورات حول الخدمات التربوية الداخلية للمعلمين الكاميرونيين في تركيا.
كما سيتم بناء ورشات ومختبرات في مراكز التعليم المهني في الكاميرون، وستقدم المراكز المذكورة خدمات استشارية وإرشادية لرجال الأعمال الراغبين بالاستثمار في الكاميرون.
ولفت وزير التعليم التركي، إلى وجود 500 طالب كاميروني في بلاده، وأشار إلى اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي، التي أبرمتها البلدين عام 2002، التي توجه العلاقات التعليمية بينهما.
من جانبه، أكد وزير التشغيل والتعليم الكاميروني على أهمية البروتوكول ودوره في الرقي بالعلاقات التركية الكاميرونية إلى مستويات جديدة.


إقرأ المزيد| تركيا تباشر تقديم مساعدة للطلبة الاتراك والسوريين 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com