مسؤول ياباني : الشركات التركية تتمتع بقدرة تنافسية تفوق اليابانية

مسؤول ياباني : الشركات التركية تتمتع بقدرة تنافسية تفوق اليابانية

نيو ترك بوست -

قال مسؤول كبير في بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC) ، أن الشركات التركية تتمتع بقدرة تنافسية فريدة من نوعها، ودراية فنية عالية في قطاع البناء لا تتمتع بها الشركات اليابانية.

وقال رئيس المجموعة العالمية للبنية التحتية والبيئة في بنك اليابان للتعاون الدولي "كازوهيسا يوميكورا" في حديثه مع وكالة الأناضول التركية: "أدرك أن الشركات التركية لديها علاقات وثيقة جداً وشبكة وطرق عمل، خاصة في منطقة أفريقيا، ونحن نتوقع أن نرى مثل هذه الحالات الناجحة في المنطقة ذاتها بأقرب وقت ممكن".

وأشار "يوميكورا" إلى أن الشركات التركية تتمتع بقدرة تنافسية فريدة من نوعها، ودراية فنية عالية في قطاع البناء، مضيفاً: "لا تتمتع الشركات اليابانية بهذه القدرة التنافسية في هذا المجال، لذلك فإن الشركات التركية واليابانية تضيف وتكمل بعضها البعض، وبهذا تستطيع هذه المجموعة تنفيذ الأعمال بصورة سلسة".


إقرأ أيضا/ شركة "خاص طاووق" التركية تصدر منتجاتها إلى اليابان


ونوه إلى أن البنك الياباني يقدم أيضاً قروض تصدير للمشترين الأتراك من أجل دعم التجارة الخارجية بين البلدين، معرباً عن إعجابه بالنمو الاقتصادي "الهائل" لتركيا في عام 2017، وتوقع أن يستمر ذلك النمو في الفترات القادمة.

وأضاف "يوميكورا": "إن قوة الاقتصاد أو الرخاء الاقتصادي هنا يتجاوز كونه أرقاماً إحصائية، استطيع أن أشعر بقوة كبيرة بالاقتصاد التركي"، وذكر أن بنك اليابان للتعاون الدولي وقع مؤخراً على اتفاق مع بنك "إكسم" التركي لدعم الشركات التركية واليابانية للتعاون في البلدان الأخرى، حيث أن هذا الاتفاق سوف يساهم في الحفاظ على النمو القوي.

وأكد على حقيقة أن البنك التركي حقق أداءً ممتازًا مستندًا بذلك على اقتصاد وطني جيد، مردفاً: "إن أخبار الأداء الممتاز للبنك التركي تسعد بنك اليابان للتعاون الدولي، نحن نعمل مع بعض البنوك المحلية في تركيا، ومن دواعي سرورنا أن نرى مثل هذا النوع من الأداء".

يجدر بالذكر أن صافي الربح السنوي للقطاع المصرفي التركي بلغ 49.1 مليار ليرة تركية (13 مليار دولار) في عام 2017، متجاوزاً بذلك جميع أرقام الأرباح السابقة، حسب ما أعلنته وكالة تنظيم ومراقبة البنوك يوم 30 يناير/ كانون الثاني.

وأوضح يوميكورا أن بنك اليابان للتعاون الدولي قدم خط ائتمان من بنك إلى بنك آخر في تركيا، وهذا الخط لا يزال نشطاً، وقال: "لقد قمنا بتمديد القروض غير المسددة لأربع بنوك تركية وذلك لدعم الصادرات اليابانية إلى تركيا، وتلك البنوك الأربعة هي "إش بانك"،

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com