بعد أن تتعرفوا عن بحيرة"كاراجا أورين" بتركيا ستتشوقون لزيارتها

بعد أن تتعرفوا عن بحيرة"كاراجا أورين" بتركيا ستتشوقون لزيارتها

نيو ترك بوست -

على الرغم من أن بحيرة"كاراجا أورين" Karacaören الواقعة في ولاية بوردور Burdur جنوب غرب تركيا سدية اصطناعية ,إلا أنكم عندما ترونها سوف تندهشون من جمالها وسحرها الفتان.

ولاية بوردور هي ولاية البحيرات، فهي تحوي العديد من البحيرات كبحيرة بوردور وبحيرة سالدا، وفي هذا الموضوع سنعرفكم على بحيرة "كاراجا أورين"، وهي بحيرة اصطناعية تشكلت بين الأعوام 1977- 1990 بعد إنشاء سد "كاراجا أورين" فوق نهر "أكسو" Aksu Çayı من أجل توفير احتياجات المدينة من الكهرباء ومياه الشرب ومنع حدوث الفيضانات، وتقع البحيرة شرق مدينة "بوجاق" Bucak على بعد 30 كيلومتر، وتبعد عن مركز ولاية بوردور قرابة 110 كيلومترات.


إقرأ أيضا/ ولاية "إغدير" بتركيا..هنا الطبيعة تحتضنك


من خلال طريق مستقيم من أنقرة، وإسطنبول، وإزمير باتجاه طريق أنطاليا، وبعد المرور بمدينة بوردور يمكنكم الوصول إليها بتتبع اللوحات الطرقية التي تشير إلى بحيرة "كاراجا أورين".

في الحقيقة يصعب وصف هذه المنطقة الرائعة فهي أشبه بجنة أرضية ساحرة فأشجار الصنوبر الخضراء الفواحة تنتشر بكثرة على أطراف البحيرة وأصوات الطيور البرية تدعو للاسترخاء.

كما يوجد الكثير من المطاعم والاستراحات المنتشرة على ضفاف البحيرة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية وخاصة سمك "ألاباليك" Alabalık فلا تفوتوا تناول الطعام واحتساء الشاي أمام منظر البحيرة البديع.

أما النشاطات التي يمكنكم القيام بها في المنطقة فهي كثيرة، إذ يمكنكم صيد الأسماك لكثرة وجودها، وتستطيعون أيضا ممارسة رياضة التجديف الزورقي مع مسار مائي بطول 6.8 كيلومترات، ويمكنكم التنزه بواسطة يخت سياحي والتقاط أجمل الصور التذكارية.

يضا من النشاطات الرياضية التي يمكنكم ممارستها هناك هي رياضة التجوال بواسطة الدرجات الهوائية فهناك مسارات ترابية مخصصة بطول يصل حتى عشرين كيلومتر، ويمكنكم أيضا ممارسة رياضة المشي بمسار مخصص بطول 3.5 كيلومتر.

ولمحبي التخييم بين أحضان الطبيعة يوجد أيضا أماكن مخصصة لنصب الخيم بالقرب من البحيرة، ولا تقلقوا أبدا فهناك منازل سياحية مخصصة للإقامة بأسعار مناسبة بتراسات مطلة مباشرة على البحيرة ومخدمة بأفضل وسائل الراحة.

وبالرغم من عدم شهرة المنطقة كما ينبغي إلا أنها تعد وجهة سياحية مفضلة يقصدها الكثير من السياح المحليين والأجانب.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com