الجمعية السودانية التركية تطلق مبادرة لعلاج السودانيين في تركيا

الجمعية السودانية التركية تطلق مبادرة لعلاج السودانيين في تركيا

أطلقت الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية، مبادرة لعلاج الفئات الضعيفة في السودان، التي تعاني من الأمراض المستعصية، بنقلهم إلى تركيا لتلقي العلاج.‎

وقال رئيس الجمعية السودانية، وهيب هارون، السبت، في مؤتمر صحفي حول "السياحة العلاجية في تركيا"، بالعاصمة السودانية الخرطوم، إن "الجمعية تعمل على الاستفادة من الدبلوماسية الشعبية والعلاقات الأزلية بين البلدين لعلاج الحالات المستعصية من المرضى الفقراء عن طريق التأمين الصحي بالمستشفيات الحكومية بدولة تركيا".

وأوضح أن علاج الأمراض المستعصية لغير القادرين بتركيا سيتم بالتنسيق مع وزارة الصحة السودانية، وإدارة القمسيون الطبي( حكومية) عبر لجنة مشتركة.

وأشار إلى التنسيق بين الجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية، وجامعة إسطنبول الجديدة وهيئات السياحة الطبية، لنقل وعلاج المرضى بتركيا.

وأكد بأن الجمعية التي تأسست قبل 4 أعوام، تعول على "الشراكة مع المؤسسات والمستشفيات والجامعات التركية لتدريب الأطباء والكوادر الصحية (السودانية) في تركيا ، بجانب نقل التكنولوجيا والتدريب المعرفي وفي الدراسات العليا والتخصص الدقيق للسودان".

بدوره قال الأستاذ بجامعة (يني يوزيل) البروفيسور سادات أفاك، في كلمته خلال المؤتمر "نسعى لتطوير العلاقة بين البلدين وتقوية المؤسسات"، لافتاً إلى "حاجة السودان للدعم في التشخيص، إضافة لدعمه في مجال تدريب الأطباء والكوادر المساعدة، وتقديم خدمة الاستشارة الطبية عن بعد عبر الوسائل الحديثة، بجانب توفير منظومة صحيحة لعلاج وتشخيص المريض السوداني في تركيا".


اقرأ أيضاً| جامعة العلوم الصحية بإسطنبول تنشئ معهداً وكلية صحية بالسودان 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com