تركيا تسعى لتعزيز الرياضة الإلكترونية للمشاركة في المسابقات العالمية

تركيا تسعى لتعزيز الرياضة الإلكترونية للمشاركة في المسابقات العالمية

نيو ترك بوست -

تحتل الألعاب الإلكترونية مكانة مميزة واهتمام كبير بين أوساط الشباب في تركيا ،لذا تسعى الحكومة التركية في الفترة الأخيرة لاتخاذ العديد من القرارت لتعزيز الرياضة الالكترونية في تركيا.

وفي هذا الصدد رصدت تركيا مبلغ بقيمة مليار دولار للانضمام إلى قطار الرياضة الإلكترونية، كما قررت تركيا العمل على زيادة عدد المحترفين والمرافق الخاصة بغية خلق فرص عمل لأكثر من 100 ألف من لاعبي الألعاب الإلكترونية.

كما تخطط تركيا لتقديم دعم مالي للمطورين المحليين وفرق الألعاب ، وستعمل تركيا على السماح للمستثمرين بانشاء النوادي والفرق واستثمارها .

ولن تقف استعدادات تركيا فيما يخص الرياضة الإلكترونية عند هذا الحد بل ستصل إلى مرحلة الطلب من الجامعات تقديم منح دراسية للرياضة الإلكترونية.

كما أن تركيا تتطلع إلى تعزيز السياحة عبر الرياضة الإلكترونية من خلال إقامة البطولات والفعاليات على مستوى العالم في تركيا.

ومن الخطط أيضاً التي تعتزم تنفيذها الحكومة التركية العمل على زيادة عدد اللاعبين حاملي التراخيص من 4000 إلى ما يتجاوز الـ 100 ألف بالإضافة إلى انشاء الملاعب للرياضة الالكترونية ومراكز تدريب ورعاية الرياضيين.

يشار إلى أن المشهد الرياضي الإلكتروني في تركيا  يتباهي في هذه الأثناء بما لا يقل عن 15 ألف فريق من الهواة، و100 ألف لاعب.

ووفقاً لمصادر إعلامية أشارت إلى أن 200 ألف ليرة تركية (ما يعادل 52.786 دولار) سنوياً هي قيمة مدفوعات الرياضيين الإلكترونيين في تركيا.


إقرأ المزيد| معرض الألعاب الالكترونية 2018 يفتح أبوابه للزوار 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com