إسطنبول تلقي الضوء على التوقّعات الاقتصادية في العالم وتركيا 2018

إسطنبول تلقي الضوء على التوقّعات الاقتصادية في العالم وتركيا 2018

نيو ترك بوست -

شارك أكثر من 200 من رجال الأعمال الأتراك والعرب في الندوة الاقتصادية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك (آرتياد)، مساء الاثنين بإسطنبول.

الندوة التي حملت عنوان "التوقعات الاقتصادية في العالم وتركيا لعام 2018"هدفت لجذب أكبر عدد من رجال الأعمال الأتراك والعرب .

كما هدفت الندوة بحسب المنظمون انتهاز تجمع رجال الأعمال لتشكيل أعمدة اقتصادية وتجارية بين رجال الأعمال في تركيا والعالم العربي.

ومن خلال الندوة تم عقد ساعة من التعارف بين رجال الأعمال المشاركين كما شاركوا في العديد من فعاليات الجمعية.

بدوره قال عمر بولاط، الرئيس السابق لجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (موسياد)، إن "السيّد في المعادلة الاقتصادية اليوم ليس الموزع، بل المنتج، والمنافسة أصبحت سريعة جدًا، قبل ربع قرن كان هنالك 25 شركة منافسة كبرى حول العالم، لم يبق منها حاليًا سوى خمسة".

وأشار بولاط إلى أن المنافسة قوية ليس على الصعيد المحلي فقط بل على الصعيد الدولي منوهاً إلى أنه لابد من تعزيز العلاقات الاقتصادية لبلاده.

وكشف خلال حديثه أن المحاولات الفاشلة لم تنل من الاقتصاد التركي وذلك من خلال خفض قيمة الليرة التركية.


إقرأ المزيد|  كيفية فتح حساب بنكي تجاري في تركيا


كما كشف ان تركيا تمكنت من توفير مليون ونصف فرصة عمل للأتراك العام الماضي (بالقطاعين العام والخاص)، وقدمت حوافز لكل شركة توفر فرص عمل".

وطالب المجتمعين السلطات التركية والعربية بتذليل العوائق التي تقف في وجه الاستثمارات من أجل دور فعال لرجال الأعمال بحسب تأكيدات جلال الدين كريم، رئيس "جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك" (مستقلة).

هذا وأشار إلى أن الجمعية شهدت ارتفاعاً في عدد أعضائها وصلت نسبة الزيادة إلى 50%.

بدوره أشاد راتب القديسي، مدير شركة "المستشار" للخدمات المالية الإسلامية بهذا الاجتماع وأكد أن تركيا تضع خطط تنموية واقتصادية تساعد على جذب الاستثمارات الخارجية

ولفت خلال حديثه إلى أنه من ثمار هذا اللقاء تحفيز الأسواق الداخلية والخارجية على كافة الأصعدة.

كما بين أن هناك توقعات تشير إلى زيادة سن القوانين التحفيزية للمستثمرين الأجانب خلال 2018 منوهاً أن بلاده تسعى جاهدة رغم كل التحديات إلى الوصول لهدفها لتكون أقوى الاقتصادات في العالم بحلول 2023م

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com