القمامة تُنير منازل الأتراك في إسطنبول

القمامة تُنير منازل الأتراك في إسطنبول

نيو ترك بوست -

استطاعت بلدية إسطنبول التركية أن تستفيد من النفايات التي يتم جمعها من سكان مدينة إسطنبول الذين تجاوز عددهم 16 مليون نسمة وذلك من خلال مركز إعادة تدوير النفايات في المدينة.

وفي الإطار ذاته أشارت البلدية إلى أن نصيب الفرد الواحد في إسطنبول يبلغ بمعدل 1 كيلوغرام من القمامة يوميًّا.

ولفتت البلدية إلى أن معدل ما يتم التخلص منه يومياً من النفايات المنزلية بواسطة عمال البلدية في مختلف أنحاء مدينة إسطنبول التركية وصل إلى  500 طن من القمامة من 39 حيّ وذكرت البلدية أنه يومياً يتم التخلص من آلاف الأطنان.

وأشارت البلدية إلى أن المركز المتواجد في المدينة والمكون من 8 طوابق مجهز ومؤهل تأهيلاً جيداً للتعامل مع شاحانات القمامة الواردة إليها .

ولفتت البلدية أن شاحانات القمامة تقوم يومياً بـــ 800 رحلة ،لتنتقل بعدها إلى المرحلة الأخيرة حيث يتم تحويل هذه الشاحنات بعد ذلك إلى كهرباء ووقود وأسمدة لاستفادة الناس منها مرّة أخرى.


إقرأ المزيد| النفايات تُنير منازل الأتراك في ولاية إلازيغ 


وكشفت البلدية أن المركز يقوم بإنتاج 389 ألف ميغاوات من الكهرباء من القمامة في إسطنبول، ولفتت البلدية أن هذا الناتج يكفي لسد حاجة 800.000 نسمة وهو ما يعادل سكان مدينة طرابزون التركية الشهيرة.

وأشارت البلدية أن المركز يحول أيضاً مياه الرشح التي يتم الحصول عليها من المكب إلى مياه صالحة لرى الحدائق والمساحات الخضراء المنتشرة في إسطنبول

وقالت البلدية أن العملية السابقة تخضع للمعالجة الكيميائية والفيزيائية لأنه لا يحتمل أي خطأ ،أما السماد العائد من النفايات المنزلية فيستخدم كسماد للنباتات والزهور في الحدائق في إسطنبول.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com