أطفال سنغاليون يهنئون أردوغان بعيد ميلاده

أطفال سنغاليون يهنئون أردوغان بعيد ميلاده

نيو ترك بوست -

احتفاءً بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبلادهم، يتهيأ أطفال روضة "تربية" في العاصمة السنغالية "داكار"، لمفاجأته بمناسبة عيد ميلاده (26 شباط/فبراير 1954).

حيث قرر الأطفال السنغاليون ومدرسوهم، توصيل رسالة مليئة بالحب والبراءة إلى الرئيس التركي، الذي سيزور بلادهم ضمن جولته الإفريقية.

وقد رفع الأطفال العلمين التركي والسنغالي، ولافتات عليها عبارات باللغتين التركية والفرنسية، تعبر عن تمنياتهم بسنة جديدة سعيدة للرئيس أردوغان.

وقالت مديرة الروضة، دياي ايساتو ندور ضيوف، "نُهنئ الرئيس أردوغان حيال جهوده التي يبذلها لأجل العالم الإسلامي والمظلومين والأطفال المسلمين، ولهذا السبب أردنا تقديم هذه المفاجأة له".

وأشارت إلى حب الأطفال والشعب السنغالي لتركيا، بفضل مكانتها بين الدول المسلمة، وجهود أردوغان الحثيثة من أجل النهوض بالعالم الإسلامي.

وأوضحت أن روضة "تربية" تعمل على تدريس الأطفال اللغة الفرنسية والقرآن الكريم، وأنهم يرغبون في تطبيق النموذج التركي فيها بعد استشارة المسؤولين الأتراك.

من جانبها، قالت إحدى المدرسات، كيتي جيرالدين، إنها تقدّم دورس اللغة الفرنسية للأطفال المسلمين بالرغم من كونها مسيحية، وأضافت "استغربت عندما تلقيت عرض العمل في الروضة، ولكن اليوم أشعر بارتياح كبير هنا، وأقولها بكل صدق، بسبب التسامح الذي يظهره أعضاء الكادر".


اقرأ أيضاً| هكذا رحب الموريتانيون بزيارة أردوغان 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com