أبرز عناوين الصحف العالمية...الأربعاء 28 فبراير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الأربعاء 28 فبراير 2018

نيو ترك بوست -

الصحافة التركية

 يني شفق :  بعد 4 شهور من الأزمة.. الملك سلمان يستقبل الحريري في قصر اليمامة .

 استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة الرياض، الأربعاء، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

 ديلي صباح : جولة أردوغان في إفريقيا تمهد الطريق للاستثمارات التركية  

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برفقة وفد كبير من رجال الأعمال، منذ الاثنين، جولة في عدد من دول إفريقيا الغربية، تشمل الجزائر وموريتانيا والسنغال ومالي، وتستمر 5 أيام حتى 2 مارس/آذار المقبل.  

صحافة أجنبية  

بي بي سي :كوريا الشمالية "تزود سوريا بمواد قد تستخدم لإنتاج أسلحة كيماوية"  

 أرسلت كوريا الشمالية معدات للحكومة السورية يمكن استخدامها في إنتاج أسلحة كيماوية، وفقا لما نقلته وسائل إعلام أمريكية استنادا إلى ما خلص إليه خبراء تابعون للأمم المتحدة.

 سي ان ان : دول تحذر إيران من تسليح الحوثي بعد فيتو روسيا  

أصدرت فرنسا وألمانيا وبريطانيا وأمريكا بيانا مشتركا حول الأسلحة الإيرانية في اليمن، وذلك بعد عرقلة روسيا مشروع قرار يحمّل طهران مسؤولية وصول أسلحة متطورة إلى حلفائها الحوثيين في البلاد.

وشددت الدول الأربع على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن لتجنب "نشوب نزاع أوسع" في الشرق الأوسط.   آر تي : لافروف: موسكو ستواصل تقديم الدعم للجيش السوري حتى اقتلاع بقايا الإرهاب  

 أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ستواصل دعمها للجيش السوري حتى اقتلاع بقايا الإرهاب نهائيا من سوريا.

 شينخوا : الصومال والاتحاد الافريقي يتعهدان بتعزيز الشراكة للقضاء على المسلحين   تعهدت الحكومة الصومالية وقوة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميسوم) اليوم (الثلاثاء) بتعزيز الشراكة في الحرب على الإرهاب في الصومال.  

 صحافة عربية  

  الرياض السعودية : ترمب يشكر ولي العهد على دوره في التصدي لإيران والإرهاب  شكر الرئيس ترمب ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان خلال مكالمة هاتفية أجراها الثلاثاء على دوره في إبراز السبل التي تمكن دول مجلس التعاون الخليجي من التصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار وهزيمة الإرهابيين والمتطرفين.  

 البيان الإماراتية : محمد بن راشد: قررنا عدم زيادة الرسوم الاتحادية خلال الثلاث سنوات القادمة  

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بديوان الرئاسة أقر خلاله عدم زيادة الرسوم الاتحادية خلال الثلاث سنوات القادمة ترسيخا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي بالدولة ودعما للقطاعات الصناعية والتجارية واستقطابا لمزيد من الاستثمارات الخارجية.

  العرب القطرية : أطفال روضة سنغالية يعدون مفاجأة للرئيس أردوغان  

 أعد أطفال روضة "تربية" في العاصمة السنغالية "داكار"، مفاجأة عيد ميلاد للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي سيزور بلادهم ضمن جولته الإفريقية.  

 الأهرام المصرية :  الرئيس: إزالة التعديات على أراضى الدولة أيا كان المسئول عنها خطة استثمارية لتنمية المحافظات..

وتنفيذ العاصمة الجديدة بأعلى معايير الجودة

 شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي ضرورة إزالة جميع التعديات علي أراضي الدولة أيا كان المسئول عنها، حفاظا علي حقوقها المالية بهذه الأراضي وتحقيق عائد اقتصادي، مؤكدا أنه من غير المسموح العودة للأوضاع السابقة.

 هاف بوست : الهدنة الروسية تفشل أيضاً..

الموت يعود للغوطة الشرقية بعد استئناف القصف وأميركا تصف روسيا بـ”مشعل الحريق ورجل الإطفاء  

 فشلت دعوة روسية إلى هدنة مدتها 5 ساعات يومياً في وقف واحدة من أكثر الحملات تدميراً في الحرب السورية، حيث قال سكان إن الطائرات الحربية الحكومية استأنفت قصف منطقة الغوطة الشرقية بعد فترة هدوء قصيرة

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com