أبرز عناوين الصحف التركية.... الأربعاء 28 فبراير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.... الأربعاء 28 فبراير 2018

نيو ترك بوست -

صحيفة ستار  

الجيش التركي : أقوى جيش في الشرق الأوسط

 ذكر موقع "غلوبال فير بور" الأمريكي أن الجيش التركي يعتبر أقوى جيش في الشرق الأوسط ،جاء ذلك في قائمة نشرها الموقع لترتيب افضل الجيوش العالمية ، حيث احتل الجيش التركي المرتبة الأولى في الشرق الأوسط يليه الجيش المصري في المرتبة الثانية .  

 رجب طيب أردوغان برفض تصوير فلم يروي سيرة حياته  قال صحيفة يني شفق بأن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لم يوافق على إنتاج فلم " السلطان الجد " و الذي كان يهدف لتجسيد سيرة حياته .  

المدرعة التركية الشهيرة " أجدر يالتشن " تعدي جميع الإختبارات بنجاح  قال الدكتور " أنيل كاريل " مساعد المدير العام لشركة " نورول " للصناعات الدفاعية التركية ، و الشركة المطورة بالإشتراك مع شركة " أسيلسان " لمدرعة " إيجدر يالتشن " ذاتية القيادية و العجلات ذات مقاس 4x4 ، قال بأن العربة نجت في جميع الإختبارات التي أجريت عليها في سبعة مناطق جغرافية مختلفة و ذلك خلال أسبوع واحد .  

 صحيفة تركيا  

 السجن المدعو أحمد ألتان لمدة 5 سنوات و 11 شهرآ   تم الحكم بالسجن لمدة خمس سنوات و إحدى عشر شهرآ على المدعو " أحمد ألتان " بتهمة إهانة رئيس الجمهورية و الترويج للمنظمات الإرهابية .

   أردوغان يدخل الحلبة ..

و إجلاء مجموعة من المواطنين من الغوطة الشرقية  في إطار تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية ، قال بأن الرئيس التركي رجب أردوغان بدأ بالتدخل في الغوطة لاشرقية و تم إجلاء مجموعة من المدنيين منها .    

الإقتصاد الأمريكي ينمو بنسبة 2,5 % في الربع الرابع  أوضحت مصادر صحفية بأن الإقتصاد الأمريكي حقق نموآ بنسبة 2,5 % خلال الربع الأخير من العام 2017 .  

 صحيفة أقشام  

السياحة في تركيا بدأت بإنطلاقة كبيرة مع بداية العام 2018   قالت وزارة الثقافة و السياحة بأن عدد السياح الذي قدموا إلى تركيا خلال شهر يناير بلغ مليون و 461 ألف و 570 زائر بنسبة ارتفاع وصلت إلى 38 % مقارنة بنفس الشهر من العام 2017 .    

  الخطوط الجوية التركية تحذر ركابها  حذرت الخطوط الجوية التركية ركابها بالحضور المبكر إلى المطار و ذلك بسبب توقعات بتساقط الثلوج اليوم مما قد يسبب عرقلة لبعض المسافرين في حال تأخرهم .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com