بحضور أردوغان تركيا وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم في عدة مجالات

بحضور أردوغان تركيا وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم في عدة مجالات

نيو ترك بوست -

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشط لقاءً ثنائياً بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بحسب الأناضول.

وقالت المصادر أن اللقاء استغرق قرابة الساعة، كما شارك الرئيسان في لقاء ضم وفدي البلدين وخلال اللقاء وقع الجانبان على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدين.

وذكرت المصادر ذاتها أن الاتفاقات تعلقت بمذكرات تعاون، خصت عدة مجالات في صيد الأسماك والاقتصاد البحري، وأخرى حول تشجيع وحماية الاستثمارات بشكل متبادل.

أما الاتفاق الثالث خص التعاون في قطاع السياحة، ووقع الجانبان أيضاً مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الزراعة، إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الهيدروكربون والمناجم والمعادن.

كما وقع الجانبان مذكرة حول بروتوكول التعاون بمجال التعليم، إضافة إلى مذكرة تعاون تركز على القضايا المتعلقة بجاليات البلدين.

يشار إلى أن الرئيس التركي وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، قادماً من الجزائر برفقة عقيلته السيدة أمينة أردوغان بالإضافة إلى عدد من الوزراء ورجال الأعمال الاتراك.

جدير ذكره أن زيارة الرئيس التركي لنواكشط هي أول زيارة رسمية لرئيس تركي إلى موريتانيا، والأولى لأردوغان بصفته رئيسًا لتركيا.


إقرأ المزيد| أردوغان يتوجه إلى ثاني محطات جولته الإفريقية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com