أبرز عناوين الصحف العالمية...الخميس 1مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الخميس 1مارس 2018
أبرز عناوين الصحف العالمية...الخميس 1مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الخميس 1مارس 2018

الصحافة التركية

 يني شفق : سوريون من قلب العاصمة يتحدّون "الأسد" يتعاطفون مع الغوطة

 أطلق ناشطون سوريون في مناطق سيطرة النظام بدمشق حملة رمزية تظهر تضامنهم مع جيرانهم المحاصرين في الغوطة الشرقية الذين يتعرضون لحملة شرسة غير مسبوقة من القصف والحصار من قبل النظام وداعميه.

 ديلي صباح : تركيا تتسلح بالشرعية الدولية لمواجهة "نوايا مبيتة" تحيط بقرار الهدنة في سوريا   دعت تركيا اليوم الولايات المتحدة إلى قراءة قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بفرض هدنة إنسانية في سوريا رداً على دعوة مماثلة وجهتها الأخيرة لأنقرة، في حلقة جديدة من سلسلة الجدل المتواصل بين البلدين بشأن شمول الهدنة الدولية منطقة عفرين وعملية غصن الزيتون.

 صحافة أجنبية  

بي بي سي :بوتين يكشف عن صاروخ روسي "لا يمكن لأمريكا إيقافه"  

 كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تطوير صاروخ كروز جديد وصفه بأنه "لا يقهر".  وجاء إعلان بوتين خلال كلمة تتضمن النقاط الأساسية في برنامجه لخوض الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع فوزه بها والاستمرار في منصبه لولاية رابعة.

 سي ان ان : تقرير: قوات خاصة تركية بعفرين وهذه مهامها  

ونقل تقرير الاناضول على لسان مصادر أمنية لم يسمها أن "الوحدات المذكورة تقوم في الوقت الراهن بمهامها على مدار 24 ساعة، وهي مزودة بالأسلحة والنواظير الليلية، وستقوم عند الحاجة، بأعمال إبطال مفعول المتفجرات والألغام المزروعة داخل المناطق السكنية المحررة من الإرهابيين، وعمليات تفتيش للبحث عن الإرهابيين المختبئين.

"   آر تي : الأمير وليام يزور فلسطين وإسرائيل والأردن صيف 2018

   أعلن قصر كينسنغتون الملكي البريطاني اليوم عن زيارة مرتقبة يقوم بها الأمير وليام إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن خلال صيف العام الحالي.  

 صحافة عربية  

  الرياض السعودية : أمام خادم الحرمين.. أصحاب السمو والمعالي المعينون يؤدون القسم  تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم، أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي، الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصبهم الجديدة.  

 البيان الإماراتية : محمد بن راشد: هدفنا إعداد أجيال يحققون قفزات تنموية ويضمنون تفوق دولتنا  

 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " فعاليات الشهر الوطني للقراءة بمبادرة نوعية .. حيث أعلن سموه عن إطلاق مبادرة لدعم المكتبات المدرسية بمليون كتاب جديد في شتى المجالات الثقافية والفكرية والمعرفية التي تهدف إلى ترسيخ قيمة القراءة في الأجيال الجديدة.

  العرب القطرية : البرلمان العراقي يعتمد قرارا بإنهاء عمل التحالف الدولي    أقر مجلس النواب العراقي الخميس قراراً يدعو الحكومة الى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأجنبية من العراق في إشارة الى التحالف الدولي الذي قدم الاسناد خلال المعارك ضد الجهاديين  

 الأهرام المصرية : ٣ أشهر مهلة لاستكمال تسوية التعديات على أراضى الدولة الحكومة: التوسع فى زراعة القطن وزيادة أسعار توريده  

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، شريف اسماعيل على مد مهلة تقنين أوضاع واضعى اليد على أراضى الدولة لمدة 3 أشهر جديدة من 14 مارس الحالى وحتى 14 يونيو المقبل.  

هاف بوست :  طوابير طويلة واشتباكات بين الأهالي والسبب: كيلو خضراوات.. كيف يحصل سكان سيناء على طعامهم .   في حوالي السادسة مساء، يوم الإثنين 26 فبراير/شباط، تجمَّع أهالي حي المساعيد، أحد الأحياء الراقية بمدينة العريش المصرية، أمام محل الخضراوات الوحيد الذي ما زال يعمل بشارع دوران شبرا الرئيسي، آملين في اقتناء كيلو خضر أو فاكهة.
 

مشاركة على: