ماذا يحتاج الطلبة السوريين للتسجيل في الجامعات التركية

ماذا يحتاج الطلبة السوريين للتسجيل في الجامعات التركية

حددت الجامعات التركية متطلبات التسجيل الخاصة بالطلبة السوريين للالتحاق بشكل نظامي في الجامعات التركية.

فيحتاج الطلبة السوريين  بطاقة الهوية ليسجلوا لدى السلطات ويمتلكون وثيقة هوية سارية المفعول صادرة عن السلطات التركية مع وجود إذن الإقامة، وهوية الحماية المؤقتة وبطاقة التعريف بالأجانب.

وساعدت الجامعات التركية الطلبة السوريين في عدم التدقيق للحصول على جواز سفر نافذ، واستبدلتها بوثائق الهوية الرسمية الصادرة عن السلطات التركية عوضاً عنه.

أما فيما يتعلق باختبار الطلاب الأجانب فيتطلب على الطلاب الطامحين في الدراسة في تركيا إلى التأكيد على مقدرتهم في تخطي “فحص يوس” المدار من قبل جامعة.


اقرأ المزيد| تركيا تباشر تقديم مساعدة للطلبة الاتراك والسوريين


ويشار إلى أن الجامعات فرضت رسوماً على المتقدمون لخوض فحص يوس بتكلفة 50 دولار في عام  2014 علماً بأنها غير قابلة للاسترداد.

وعن دليل إتمام الدراسة الثانوية صف 12يشترط أن يكون الطلاب قادرين على إثبات اتمامهم للمرحلة، وذلك إذا كان الطالب أتم الصف 12 في سوريا أو تحت أي هيئة دراسية أخرى من وزارة التربية الوطنية كهيئة السورية للتعليم في تركيا، وزارة التربية والتعليم الليبية ولجنة التعليم السورية في تركيا، وزارة التعليم الليبية.

مع إرسال نسخة من شهادة تخرج المرحلة الثانوية مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم ووحدة اعتماد مؤسسات التعليم.

تعتبر الشهادة الصادرة من وزارة التربية الوطنية بعد إثبات استكمال الصف الـ ـ12 بنجاح شهادة نجاح رسمية، فيمكن استخدامها في مرحلة التسجيل لدى الجامعات التركية، والمراجعة لبرامج المنحة الدراسية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com