السنغال تؤيد دعوة تركيا لإصلاح الأمم المتحدة

السنغال تؤيد دعوة تركيا لإصلاح الأمم المتحدة

أكد الرئيس السنغالي ماكي سال، الخميس، تأييد بلاده دعوة تركيا بشأن إصلاح منظمة الأمم المتحدة، بما يتفق مع الظروف المتغيرة في العالم.

وقال سال في كلمة، خلال منتدى الأعمال السنغالي التركي في العاصمة دكار، إن تركيا بقيادة الرئيس أردوغان وريثة الدولة العثمانية.

يشار إلى أن أردوغان يُردّد شعار "العالم أكبر من خمسة"، وهو عدد الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الذين يتمتعون بحق النقض؛ للتأكيد على ضرورة إصلاح المجلس والأمم المتحدة بالمعنى الحقيقي، وأن مصير العالم لا يمكن أن يكون معلقاً على توافق 5 دول فقط.

ويقول الرئيس التركي، إن تحقيق السلم العالمي وتحقيق الإصلاح في الأمم المتحدة بالمعنى الحقيقي، منوط برفع الظلم الناجم عن البنية الحالية لمجلس الأمن ليكون أكثر عدلًا وأكثر ديمقراطية وشفافية.

وحول القضية الفلسطينية، أكد الرئيس السنغالي أن بلاده تتفق مع تركيا، وأضاف إن "إفريقيا أفصحت عن موقعها تجاه مسألة فلسطين، ووقفت إلى جانب تركيا".

وعلى صعيد تنمية البلاد، أوضح سال حرص تركيا على تنمية بلاده والنهوض باقتصادها، لافتاً إلى أن الأتراك بوسعهم الاستثمار في بلاده بالتعاون مع رجال الأعمال السنغاليين، في مجالات المناجم والبناء والسياحة والصحة والطاقة.

وأوضح أن بلاده بحاجة إلى مزيد من الفنادق لتعزيز السياحة، واستثمارات في القطاع الصحي لتقليل أعداد المرضى الذين يتلقون العلاج في الخارج.


اقرأ أيضاً| مساعٍ تركية لرفع حجم التبادل التجاري مع السنغال لـ400 مليون دولار 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com