تفاصيل بسيطة لتقديم شكوى لدى الشرطة التركية ..تعرف عليها

تفاصيل بسيطة لتقديم شكوى لدى الشرطة التركية ..تعرف عليها

نيو ترك بوست -

الكثير من الأجانب العرب لا يعرفون طريقة التعامل مع أقسام الشرطة في مدن تركيا, فيما يتعلق بتقديم الشكاوى ,ولكن هناك بعض التفاصيل التي يجب أن يعرفها أي شخص في حين أراد تقديم شكوى.

ويشار إلى أنه يمكن لأي شخص يريد أن يقدم شكوى، أن يذهب إلى مركز الشرطة القريب منه، ويمضي على الفور إلى حارس الاستقبال الذي سيراه، وذلك بمجرد دخوله إلى مبنى الشرطة.

 


إقرأ أيضا/ تعرف على عقوبات عدم الالتزام بقواعد قانون المرور في تركيا


ويجب على الذي يريد أن يقدم شكوى، أن يحضر معه مترجم حتى يفهم من موظف الاستقبال طريقة تقديم الشكوى بكل بتفاصيلها، وإن لم يستطع، فموظف الاستعلامات سيحضر مترجماً له يساعده على إيصال الموضوع بكل تفاصيله للموظف، ويمكن لأي شخص يحمل بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” أن يشتكي فهذا الأمر مشرع له كحق.

ويعتبر موظف الاستعلامات صاحب الحق في تصنيف قضية الشكوى، فإن كانت طارئة بنظره، سيحول صاحب الشكوى أو المدعي إلى ضابط تركي.

وإن كان صاحب الشكوى قد تعرض لأذى أو ضرر، فالشرطي سيرافقه إلى المشفى ليتم معاينته من قبل طبيب، ومن بعدها سيصدر له تقريراً طبياً، يعطيه نسخة عنه لصاحب الشكوى.

وبعد أخذ التقرير الطبي، يعود صاحب الشكوى إلى مخفر الشرطة كي يرفع قضيته.

وفي حال لم تصنف الشكوى على أنها طارئة، سيعطي موظف الاستعلامات رقماً لصاحب الشكوى كي ينتظر دوره، ليتم بعدها تأمين مقابلة مع شرطي كي يتحدث صاحب الشكوى عن مضمون شكواه، وبموجب هذا الأمر يكتب الشرطي “تقرير الشرطة” ويمكن لصاحب الشكوى أن يأخذ نسخة عنها.

وجدير بالذكر أنه بعد مضي 24 ساعة على رفع تقرير الشرطة، سيصل ملف المشتكي إلى المدعي العام التركي، ليتم متابعة القضية في العدلية أي المحكمة.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com