أبرز عناوين الصحف العالمية...السبت 3 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...السبت 3 مارس 2018

نيو ترك بوست -

الصحافة التركية

 يني شفق : "غصن الزيتون" تتقدّم خطوة خطوة باتجاه عفرين   أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن قوات بلاده تتقدم مع الجيش السوري الحر خطوة خطوة باتجاه "عفرين" في إطار عملية "غصن الزيتون".

  ديلي صباح : السلطات التركية المختصة تحدد الحمولة القصوى للسفن في قناة إسطنبول الجديدة   أصدرت وزارة البيئة والتطوير العمراني التركية اليوم تصريحا حددت بموجبه الحمولة القصوى للسفن الناقلة للوقود والحاويات التي ستمر من "قناة إسطنبول" الجديدة.

  صحافة أجنبية

 بي بي سي : احتجاز صحفييْن مصرييْن 15 يوما بتهمة "تكدير الأمن العام"   قررت النيابة العامة في مصر حبس صحفيين اثنين 15 يوما السبت على ذمة التحقيق في اتهامهما "بالعمل دون تصريح بقصد إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام".

   سي ان ان : الدستورية العليا بمصر: اتفاقية تيران وصنافير من أعمال السياسة وليس للقضاء ولاية عليها   أصدت المحكمة الدستورية العليا في مصر، السبت، قرارها بـ"عدم الاعتداد" بالأحكام الصادرة من محاكم القضاء الإداري والأمور المستعجلة حول اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير بين مصر والسعودية، مشيرة على ان الاتفاقية من أعمال السياسة وليس للقضاء ولاية عليها.  

 آر تي : مصدر عسكري روسي: تصريحات واشنطن بشأن نظام دفاعها الصاروخي محض كذب   وصف مصدر عسكري دبلوماسي روسي، تصريحات واشنطن التي زعمت فيها أن النظام الدفاع الصاروخي العالمي ليس موجها ضد روسيا، بأنها خداع وتضليل.  

شينخوا : رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب حماس بالتمكين الفعلي لحكومته في غزة طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم (السبت)، حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بالتمكين الفعلي لحكومته في قطاع غزة.  

 صحافة عربية  

الرياض السعودية :   قرقاش: السعودية القطب الإقليمي المهم شدد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي على أن دوائر القرار الغربية تدرك أن السعودية (القطب الإقليمي المهم)، وتعزّز موقعها بتجديد وتحديث طموح، وأن زيارة الأمير محمد بن سلمان معبرة عن هذا الموقع "هذا هو الخبر الأهم من منطقتنا بكل ما يحمله من إيجابية".    

البيان الإماراتية : حمدان بن زايد يأمر ببناء 410 مساكن في مدينة المرفأ   بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة ببناء 410 مساكن للمواطنين في مدينة المرفأ إلى جانب مسح عدد من الأراضي التجارية والصناعية والاستثمارية.  

 العرب القطرية : بـ 88 مليار دولار.. البرلمان العراقي يقر الموازنة العامة للدولة   أقر البرلمان العراقي اليوم الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 بقيمة 104 تريليونات دينار (88 مليار دولار).  

الأهرام المصرية : فى مؤتمر حاشد تحت شعار «نساء مصر يدعمن الرئيس».. السيسى حافظ على استقرار البلاد وأنقذها من مصير مجهول

  وسط حضور نسائى كبير من مختلف المحافظات، نظمت أمانة المرأة بالحملة الرسمية الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى أمس مؤتمرًا جماهيريًا بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة، عقد تحت عنوان «نساء مصر يدعمن الرئيس» وكان بمثابة مهرجان كبير فى حب مصر والسيسي، حيث تعالت الزغاريد على أنغام الأغانى الوطنية والمزمار البلدى ومنها أغنية تسلم الأيادى ويا حبيبتى يا مصر وبحلف بسماها وترابها وكمل جميلك يا سيسى مصر بتناديلك يا سيسى وغيرها من الأغانى التى كان يرددها الحضور بحماس وطنى كبير .وحضر المؤتمر عدد كبير من نواب ونائبات البرلمان وأساتذة الجامعات ورئيسات الجمعيات الأهلية وذوى الاحتياجات الخاصة ومجموعة كبيرة من أسر الشهداء.  

 هاف بوست : من داخل كواليس مجلس الأمن.. دبلوماسيون يتحدثون في تصريحات نادرة كيف تُقرر دول الأعضاء مصائر الشعوب  

  تُعتبر القضايا التي تطرح أمام مجلس الأمن الدولي، من بين الأخطر التي يمكن أن يواجهها أي جهاز لصنع القرار، يتعامل مع مسائل تمت إلى الحرب والسلم والحياة والموت، ما يدفع مختلف الأطراف داخل هذه الهيئة إلى استخدام أي تكتيك يعتبرون أنه يدعم موقفهم.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com