توقعات بزيادة إقبال التونسيين على الدراسة في تركيا

توقعات بزيادة إقبال التونسيين على الدراسة في تركيا

قال رئيس الجمعية التركية الدولية لخدمات الطلاب ISSA، دورسين أيدين، إنه يتوقع إقبال ما بين 400 أو 500 طالب تونسي على مواصلة الدّراسة في تركيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أيدين، أمس السبت، على هامش المعرض الذي أقامته الجمعية التركية في العاصمة تونس؛ للتعريف بالجامعات التركية وفرص الدراسة فيها.

ويدرس نحو 300 طالب تونسي في الجامعات التركية، البالغ عددها 185 جامعة، ويقدر عدد الطلبة الأجانب فيها 30 ألفاً.

ولفت رئيس الجمعية التُركيّة إلى أنّ " هناك إقبال من الطلاب التونسيين الذّين جاءوا للمعرض على مجالات الطب والتاريخ واللغة التركية والعلوم الإنسانية والهندسة".

وأضاف أيدين، إنّ " هدفهم يتمثل في التّعريف بالتعليم العالي التركي في مختلف الدول وجلب الطلاب الأجانب لمواصلة تعليمهم في جامعات ذات جودة عالية إضافة إلى تقديم المساعدة والإرشاد للطلبة الأجانب الموجودين في تركيا."

وأوضح أن ذلك المعرض يعد الأول من نوعه في تونس، مؤكداً أنهم سيواصلون تنظيم فعاليات أخري في البلاد، مشيراً إلى أن "الجمعية نظمت بمعارض مماثلة في كل من كازاخستان وبلجيكا وألمانيا وإيران والمغرب.."

وقال "خلال زيارتنا في اليومين الماضيين للمعاهد العليا في تونس تفاعلا إيجابيّا من قبل الطلبة".

وتأسست الجمعية التركية الدولية لخدمات الطلاب ISSA، منذ 3 سنوات، وتضم حالياً 50 عضوا من الجامعات التركية الرسمية وجامعات الوقف.

وبدأت الجمعية زيارة إلى تونس الخميس الماضي، التقى فيها الأعضاء بالسفير التركي، عمر فاروق دوغان، ونظمت زيارات إلى عدد من الجامعات التونسية.


اقرأ أيضاً| معرض الجامعات التركية ينطلق في إسطنبول مقدماً منحاً تعليمية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com